احذري تطبيق هذه المكونات على بشرتك




كثيرًا ما تلجأين إلى المنتجات الطبيعية الموجودة في منزلك حتى تساعدك في امتلاك بشرة نقية ونضرة بدون استخدام مستحضرات تجميل مكلفة وغير مناسبة تصيبها بالضرر، ولكنك لا تعلمين حواء أن هناك العديد من هذه المكونات ما يصيب جلدك بالتلف والتهيج، وهذا ما أردنا أن نكشفه لكِ اليوم، فتابعينا واحذري وضع المنتجات التالية على بشرتك...

 
الليمون: عصير الليمون لديه نسبة حموضة عالية للغاية، عندما تطبقينه على بشرتك يخترقها سريعًا ويسبب تهيج على مستويات الخلايا بها. لذا تجنبي استخدامه بمفرده على وجهك وامزجيه بزيت أو مرطب. 
 
معجون الأسنان: ابتعدي حواء عن تطبيق معجون الأسنان على الحبوب والبقع الداكنة في بشرتك، لأنه يحتوي على مكونات كثيرة مزعجة كالنعناع، والبيروكسيد، والعطور، والكحول، وهو مزيج يؤدي إلى تمزيق الجلد. فبدلًا منه استخدمي زيت شجرة الشاي. 

الماء الساخن: الماء الساخن يجرد بشرتك من الرطوبة، ويجعل الجلد جاف للغاية وبالتالي يكون أكثر عرضة للتهيج والإحمرار والتقشر وحبوب الشباب، لذا توقفي عن هذه العادة واغسلي وجهك بالماء الفاتر أو البارد. 
  
غسول الجسم: لا تطبقي غسول الجسم على وجهك لتنظيفه، ولا تضعي كريم ترطيب الجسم على وجهك لكي يعطيها المرونة، لأن هذه المستحضرات تحتوي على نسبة عالية من العطور التي قد تتلف جلد الوجه وتجعله حساس للغاية وأكثر تهيجًا. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عمرو يوسف وكندة علوش على خطى الرداد وإيمي سمير غانم
أول مصحف يكتب على الحرير بحروف الذهب والفضة