كيف تسيطرين على بشرتك الدهنية هذا الشتاء؟




بشرتك الدهنية لا تنتج زيوت كثيرة في فصل الصيف فحسب، بل أيضًا ستجدينها لامعة ومتسخة في الشتاء. لذا ننصحكِ في هذه الحالة بتقديم العناية المناسبة لها في ظل الأجواء الباردة، من خلال استخدام إحدى المنتجات الطبيعية التالية، التي ستقوم بتغذيتها والتقليل من إنتاج الزيوت دون أن تصيبها بالجفاف، وهى كالتالي: 


1- خل التفاح: قومي حواء بمسح بشرتك الدهنية المبللة بالماء الدافيء بكرة قطنية مغموسة في خل التفاح، حتى تقلل من الزيوت الكثيرة واللمعان الذي تواجهينه ولا تفرطي في استخدامه حتى يتهيج الجلد.

2- الألوفيرا: الصبار من افضل المنتجات التي تقدم لبشرتك الدهنية عناية فائقة في الشتاء دون أن تفقدها رطوبتها. لذا ننصحكِ بتطبيق هلامه كل صباح بعد غسل وجهك لكي ينقيها أكثر ويجعلها مشدودة وصافية طوال اليوم. 

3- زيت اللافندر: هو واحد من أبرز الزيوت الطبيعية التي تغمر بشرتك بالتغذية والرطوبة، كما أنه يقوم بعمل توازن بين نسيج الجلد فتتخلصي من الزيوت الزائدة دون أن تشعري بأن بشرتك أصبحت جافة وملتهبة. 

4- ماء الورد: سيقوم ماء الورد بامتصاص الزيوت الزائدة في بشرتك مع تنقيتها من الشوائب ومنحها الرطوبة التي تبقيها نضرة ومتوهجة طوال اليوم دون أن تبدو جافة ومتقشرة. 

5- زيت الجوجوبا: يعتبر زيت الجوجوبا بمثابة مرطب طبيعي تحتاجه بشرتك الدهنية لتبقى مرنة وناعمة وخالية من التجاعيد، فيتميز هذا المنتج بأنه خفيف الوزن وبالتالي لن يترك الجلد لامع أبدًا. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
6 طرق مبتكرة لارتداء التوربان للفاشينيستا نبيلة
كيف تواكبي صيحة البروش هذا الشتاء؟