أمراض تكمن وراء غزارة الدورة الشهرية




تأتيكِ الدورة الشهرية وتستمر معك لأكثر من ثمانية أيام، بالإضافة إلى أن هناك دم غزير في هذه الفترة؟ إنها حقًا مشكلة كبيرة حواء وتتطلب زيارة الطبيب المتخصص، كما أن حواء لايف ستكشف لكِ اليوم بعض الأمراض التي تكمن وراء الحيض الثقيل، فتعرفي عليها وسارعي بعلاجها...


1- ورم رحمي حميد: إذا كانت الدورة الشهرية الخاصة بكِ تجعلك تنزفين دمًا ثقيلًا، فمن الممكن أن يكون هناك ورم حميد في الرحم، ويحتاج منكِ ذلك زيارة طبيب متخصص حتى تتأكدي من هذه الحالة وإذا تم اكتشاف ورم بالفعل يجب أن تزيليه فورًا. 

2- تضخم بطانة الرحم: فرط نمو بطانة الرحم قد يصيبك نتيجة وجود فائض في هرمون الأستروجين مع نقص في هرمون البروجستيرون ووجود عدم توازن في الهرمونات، مما يؤدي إلى ظهور تضخم وغزارة في دم الحيض. لذا التزمي بزيارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب. 

3- عدم توازن الهرمونات: يجب أن تعلمي حواء أن هرمون الأستروجين يقوم ببناء بطانة الرحم، والبروجستيرون يمنحها الاستقرار، فوجود عدم توازن بين هذه الهرمونات من الممكن أن يؤدي يسبب دم كثيف أثناء الدورة الشهرية. 

4- أسباب أخرى: هناك العديد من الأسباب الآخرى التي تصيبك بنزيف غزير أثناء فترة الحيض من أهمها، التهاب بطانة الرحم، والتهاب الحوض، وأمراض الكلى والكبد، وأمراض الغدة الدرقية، فتعرفي على المرض الذي تعاني منه واحرصي على علاجه. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كيف تواكبي صيحة البروش هذا الشتاء؟
المكياج البرغندي يمنحكِ طلة مفعمة بالأنوثة في الأجواء الباردة