أمراض تكمن وراء غزارة الدورة الشهرية




تأتيكِ الدورة الشهرية وتستمر معك لأكثر من ثمانية أيام، بالإضافة إلى أن هناك دم غزير في هذه الفترة؟ إنها حقًا مشكلة كبيرة حواء وتتطلب زيارة الطبيب المتخصص، كما أن حواء لايف ستكشف لكِ اليوم بعض الأمراض التي تكمن وراء الحيض الثقيل، فتعرفي عليها وسارعي بعلاجها...


1- ورم رحمي حميد: إذا كانت الدورة الشهرية الخاصة بكِ تجعلك تنزفين دمًا ثقيلًا، فمن الممكن أن يكون هناك ورم حميد في الرحم، ويحتاج منكِ ذلك زيارة طبيب متخصص حتى تتأكدي من هذه الحالة وإذا تم اكتشاف ورم بالفعل يجب أن تزيليه فورًا. 

2- تضخم بطانة الرحم: فرط نمو بطانة الرحم قد يصيبك نتيجة وجود فائض في هرمون الأستروجين مع نقص في هرمون البروجستيرون ووجود عدم توازن في الهرمونات، مما يؤدي إلى ظهور تضخم وغزارة في دم الحيض. لذا التزمي بزيارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب. 

3- عدم توازن الهرمونات: يجب أن تعلمي حواء أن هرمون الأستروجين يقوم ببناء بطانة الرحم، والبروجستيرون يمنحها الاستقرار، فوجود عدم توازن بين هذه الهرمونات من الممكن أن يؤدي يسبب دم كثيف أثناء الدورة الشهرية. 

4- أسباب أخرى: هناك العديد من الأسباب الآخرى التي تصيبك بنزيف غزير أثناء فترة الحيض من أهمها، التهاب بطانة الرحم، والتهاب الحوض، وأمراض الكلى والكبد، وأمراض الغدة الدرقية، فتعرفي على المرض الذي تعاني منه واحرصي على علاجه. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Dec 11, 2017

    ما هي المأكولات التي تزيد من دم الحيض؟

    الدورة الشهرية هي فترة مهمة جدا بالنسبة للأنثى، وتتأثر صحة الأنثى أثناء الدورة الشهرية بدرجة كبيرة بسبب المأكولات التي نتناولها وعادات الراحة والعمل. كثيرا من النساء تسألن عن المأكولات التي تزيد من كمية الحيض وعن الأشياء التي يجب الانتباه إليها أثناء الدورة الشهرية. هيا بنا نتعرف على هذه الأشياء
      
    ما هي الأشياء التي يجب الانتباه إليها أثناء الدورة الشهرية؟

    المأكولات الحارة
    تقوم المأكولات الحارة بعمل تحفيز لمستوى الجسم، حيث تعمل على زيادة تدفق الدم داخل الجسم، مما يؤدي إلى تحفيز بطانة الرحم، وهذا سبب من الأسباب التي تتسبب في الإلام الطمث عند كثير من الفتيات أثناء الدورة الشهرية. لذلك ننصح الفتيات والسيدات اللاتي تحب تناول المأكولات الحارة بالابتعاد عن هذه المأكولات في فترة الدورة.

    المأكولات البحرية
    ننصح الفتيات والسيدات اللاتي لا تأكل المأكولات البحرية بشكل مستمر بالابتعاد عن هذه المأكولات طوال فترة الدورة الشهرية، فإذا كانت مناعتكِ ضعيفة، ربما تحدث لكِ بعض الأمراض، ولذلك ننصحك بعدم أكل المأكولات البحرية وعلى الأخص المأكولات البحرية غير الناضجة خلال فترة الحيض.
      
    الفواكه والخضراوات الحمضية
    تعمل الفواكه والخضراوات الحمضية على وقف النزيف، لذلك يجب تقليل تناولها خلال فترة الحيض لضمان سيولة دم الدورة بشكل طبيعي وعدم حدوث ألم الحيض ومنها البرتقال واليوسفي والليمون.
      
    ما هي المأكولات التي يجب أكلها أثناء الدورة الشهرية
     
    يجب أن تتوفر العناصر الغذائية الكافية في غذائكِ أثناء الدورة الشهرية، كما يجب أن تأكلين مأكولات سهلة الهضم، وتزيدي من أكل الخضراوات والفاكهة، كي تضمني وصول الغذاء الكافي لجسمكِ.

    يحتوي الموز على فيتامين بي٦، يمكنكِ تناول مزيد من الموز أثناء الدورة الشهرية، فهو يعمل كمسكن للأعصاب، وله دور في تهدئة الحالة النفسية للسيدات والفتيات
    التي تعانين من اضطراب الحالة المزاجية أثناء الحيض.
     
    تتسبب الدورة الشهرية في حدوث شعور بالتعاسة عند الفتيات والسيدات وذلك نتيجة لتأثير الغدد الصماء، لذلك يجب تناول المزيد من المأكولات البحرية لتهدئة هذه الأعراض.
        
    يجب أكل المأكولات التي تعوض تمد الجسم بالحرارة كلحم الخروف والفراخ والبلح الأحمر ومنتجات الألبان والسكر الأحمر.

    تفقد المرأة الكثير من عنصر الحديد، لذلك يجب أن تعوض هذا النقص من خلال تناول الأسماك والسبانخ واللحوم الحمراء والبقوليات، والأفضل تناول الخضراوات الممزوجة باللحوم.

    ألم الدورة الشهرية هو أحد المشكلات الكبرى التي تعاني منها المرأة بشكل عام، في هذا الوقت يمكنكِ تناول العسل باللبن الدافئ، هذا ليس له دور فقط في تخفيف الألم، بل يسهم أيضا في ضبط الحالة النفسية، يمكنكِ تجريب هذه الطريقة قبل النوم، ربما ستجلب لكِ نوما هنيئا.

كيف تواكبي صيحة البروش هذا الشتاء؟
المكياج البرغندي يمنحكِ طلة مفعمة بالأنوثة في الأجواء الباردة