وصفات طبيعية تعالج مشاكل بشرتك الجافة بالشتاء




البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة تضررًا بطقس الشتاء البارد، لأنها سريعًا ما تصبح شاحبة اللون، ومتقشرة، وأكثر عرضة للتهيج والإحمرار. لذا قررت حواء لايف أن تأتي إليكِ اليوم بمجموعة من الوصفات الطبيعية التي ستعمل على تغذية جلدك الجاف ومنحه المزيد من الرطوبة والمرونة بالشتاء، فتعرفي عليها واستخدمي واحدة منها...


سكرب مرطب: إذا كنتي تبحثين عن مقشر طبيعي يزيل خلايا الجلد الميتة من بشرتك ولا يتركها جافة وقاسية، فقومي حواء بتحضير سكرب مرطب في المنزل، من خلال مزج محسوق اللوز مع مع زيت الأرغان والعسل، وطبقيهم على وجهك مع تدليكه بلطف واتركيهم  10 دقائق قبل الشطف. 

قناع الأفوكادو: من المعروف أن الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية ومضادات البكتيريا والمرطبات القوية، لذا ننصحك بهرسه ومزجه بكمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم تطبيقهم على بشرتك مرتين أسبوعيًا وتركهم 10 دقائق قبل الشطف.

رذاذ مرطب للوجه: اخلطي حواء كميات متناسبة من زيت اللوز، وزيت فيتامين E وزيت النعناع، ثم ضعيهم في زجاجة رذاذ ورشي على بشرتك كلما احتاجت. هذه المكونات الثلاثة ستقوم بترطيب الجلد من الأعماق ومنحه المرونة والسلاسة مع تغذيته مما يمنحه مظهر نضر ومشرق. 

كريم الصبار: اصنعي كريم مرطب غني في منزلك عن طريق مزج هلام الصبار مع العسل، حيث سيعمل الأول على تنقية الجلد وعلاج التشققات والجفاف والثاني سيغمر البشرة بالملمس الناعم الحريري. فقط طبقيه كل يوم في الصباح والمساء ولاحظي الفرق بنفسك. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
متسابقين آراب أيدول يتحدوا البرد في بيت الدين
توم فورد ينضم لقائمة المصممين الرافضين العمل مع ميلانيا ترامب