الشوكولاته أداة سعادة يمتنع عنها مرضى السرطان




مريضة السرطان دومًا ما تعاني من آلام جسدية وتدهور في الحالة النفسية شديد، يمنعها من مواكبة أمور حياتها على أكمل وجه، هذا إلى جانب خسارتها لشعرها. وفوق كل ذلك اكتشف بعض الخبراء أن الشوكولاته التي تعتبر أداة للسعادة ومضادة للاكتئاب منتج يجب أن تمتنع عن تناوله المرأة المصابة بالورم السرطاني، فابقي معنا لتعرفي السبب...


الشوكولاته تساعد في انتشار الأورام 

 اكتشف بعض الخبراء أن الشوكولاته تزيد من انتشار الورم السرطاني، وذلك لأنها تحتوي على زيت النخيل الذي يحفز إنتاج المادة البروتينية عند الانسان وعندها يصبح الجسم أكثر عرضة لانتشار الأورام في جميع أنحائه. وذلك بحسب ما نشرته مجلة الديلي ميل البريطانية. 



كما وجد الباحثون الأسبان أن البروتين في أغشية الخلايا السرطانية المأخوذة من المرضى الذين يعانون من الفم والجلد والمبيض والمثانة والرئة وسرطان الثدي ينشط ويحفز تغلغل المرض بجسم الانسان. كما أكدوا أن الدهون ضرورية للجسم ولكن تناول كمية غير منتظمة منها يؤثر على الصحة وقد تبين ذلك بوضوح في بعض الأورام مثل سرطان القولون. 


وقد قال كبير الباحثين Salvador Benitah أنه يبدو أن هناك صلة مباشرة بين كمية الدهون وزيادة احتمالية انتشار المرض من خلال مادة ، وهذا يعطينا الأمل في تغيير قواعد اللعبة والبحث أكثر لوجود علاجات جديد لمنع السرطان من الوصول إلى مناطق أخرى منا لجسم. 

للإطلاع على المادة الأصلية، إضغطي هنا 




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
فستان يسرا الأجمل بحفل افتتاح مهرجان دبي وألكسندر ماكوين يبرأ هاني البحيري من سرقته
هندية تقتنص لقب Miss Supranational 2016