كيف تتجنبي تشقق الشفاه في الشتاء؟




لاشك أن الطقس البارد في الشتاء سيصيب شفتيكِ حواء بالجفاف الذي يؤدي إلى التشقق، مما يجعلكِ تبدين بمظهر سيء وغير نضر. لذا جئنا إليكِ اليوم بمجموعة من الطرق الفعالة والمثالية التي ستساعدك في حماية شفاتك من التشقق خلال موسم الشتاء، فتعرفي عليها معنا واحرصي على اعتمادها...


الترطيب هو الأساس: لابد أنتعلمي حواء ان ترطيب شفتيك هو حجر الأساس الذي يجعلها مرنة ولينة. لذلك التزمي بتطبيق بلسم الشفاه المرطب الذي يحتوي على الفازلين أو شمع العسل كل يوم، وابتعدي عن الأنواع التي توجد بها صبغة أو عطر.

شرب المياه: واحدة من أهم طرق الحفاظ على الشفاه من التشقق في الشتاء، هى شرب الكثير من المياه لأنها تساعد في ترطيب الجسم بأكمله بما فيه الجلد فبالتالي ستسصبح شفتك أكثر نضارة. 



عدم لعق الشفاه: ابتعدي كل البعد عن لعق الشفاه بأسنانك لأن ذلك سيجعلها تهيج وتلتهب، فبدلًا من ذلك الجأي إلى مرهم الشفاه ليعالج التشقق سريعًا. 

تجنب الأطعمة المالحة: تناول الأطعمة المالحة والساخنة والحارة يمكن أن يهيج الشفاه ويجعلها تتشقق وتجف للغاية. لذا احترسي من هذه المأكولات خلال فصل الشتاء. 



البقاء في الداخل: التزمي حواء بالبقاء في المنزل في ظل الأيام الباردة والجافة وتحديدًا بأيام العواصف حتى لا يتلف جلد الشفاه وتشقق. وإذا كان يتوجب عليكِ الخروج فاحرصي على الجلوس في أماكن عامة مغلقة وليست في الهواء الطلق. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أسرار نجاح مصمم الأزياء الناشئ من إيلي صعب
أزياء مونيك لولييه ما قبل خريف 2017 لفخامة إسبانية في السهرة