علامات تشير إلى أنك تفرطين في شرب القهوة




لاشك أن القهوة من المشروبات المفيدة للجسم، فهى تعمل على إيقاظه ومنحه الطاقة كما أنها غنية بمادة الكافيين المفيدة للجلد، لذا ينصح الخبراء بشرب كوب واحد من القهوة يوميًا، ولكن لا تكتفي الكثير من الفتيات بهذا القدر فتفرط في شرب القهوة وهذا يجعلهن تعانين من المشاكل التالية، فاكتشفي حواء بعض العلامات الأساسية التي تكشف إفراطك في تناول القهوة...


1- التوتر والقلق: إذا لاحظتي أنكِ تعانين من التوتر والقلق ويصيبك الغضب سريعًا، بجانب أن ضربات قلبك متزايدة، فاعلمي أنكِ تفرطين في شرب القهوة يوميًا. ولحل هذه المشكلة احرصي على تناول القهوة المنزوعة الكافيين.

2- تفقدين الطاقة: فقدان الطاقة وقلة الإنتاجية خلال اليوم من العلامات التي تؤكد إفراطك في شرب القهوة. لهذا ندعوكي إلى تناول الطعام الصحي لتحصلي على ما يكفيك من طاقة لإنجاز أعمالك اليومية.

3- تذهبين إلى الحمام: القهوة منت مدر للبول، فإذا شربتي منها أكواب عديدة فتلاحظين أنكِ تذهبين إلى الحمام كثيرًا، كما أن ذلك سيحرم جسمك من الاستفادة من السوائل. لذا ننصحك بتناول وجبة خفيفة صحية مع القهوة حتى تبطئ حركة السوائل في المعدة والجهاز الهضمي والمثانة. 

4- تشنجات العين: إذا أصبحت عينيكِ تتشنج بدون سبب فاعلمي أن كميات القهوة الزائدة في جسمك هى السبب، لأن مكوناتها تزيد من تفاعل العضلات والأعصاب، وعندها يجب أن تقطعي القهوة وتستبدليها بالمياه.

5- إضطراب في النوم: شرب القهوة المفرط يؤدي إلى حدوث اضطرابات في النوم سواء في نوعيته أو عدد ساعاته، لهذا التزمي حواء بالانقطاع عن شربها منذ الساعة الرابعة مساءًا لكي تحصلي على قسط وفير من النوم.




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أجمل إطلالات النجمات والفاشينيستا في حفل IWC بمهرجان دبي السينمائي
عبايات بيدازلد شتاء 2017 تعكس طلتك العصرية والكلاسيكية معًا