هل تختلف طريقة تنظيف شعرك في الصيف عن الشتاء؟




هل تختلف طريقة غسل شعرك في الصيف عن الشتاء؟

سؤال قد تطرحه الكثير من الفتيات والسيدات عندما يتعلق الأمر بتنظيف الشعر في الأجواء الباردة، فعادًة ما يصبح نسيجه ملتصق وجاف وأكثر عرضة للتكسر والتساقط. كما أن طقس الصيف الحار والرطب لا يفقد شعرك مرونته بينما في الشتاء يحتاج إلى عناية خاصة ومناسبة للهواء الجاف والعواصف. فتابعينا وتعلمي خطوات تنظيف شعرك الشتوية...


1- الغسل لمرات محدودة: احرصي حواء على غسل شعرك في مرتين في الأسبوع إذا كان جافًا وثلاثة مرات إذا كان دهنيًا في موسم الشتاء، لكي لا يصبح جاف ومتقصف وهائش. 

2- الشامبو المناسب: واحدة من أهم النصائح التي يجب أن تعتمدينها عند تنظيف شعرك في فصل الشتاء، هى أن تستخدمي الشامبو المناسب لنوع شعرك كما يجب ألا يحتوي على الكبريتات والبارابين فهى مواد تهيج العين وليست صحية للشعر وفروة الرأس. 

3- تكييف الشعر: في الشتاء يعتبر تكييف الشعر مهمة أساسية يجب أن تعتمديها في كل مرة تغسلين شعرك بها، حتى تمنحيه المزيد من التغذية والرطوبة التي تبقيه لعدة أيام نضر وصحي ومتألق. 

4- ترطيب الشعر: ستحتاجين حواء إلى وصفات ترطيب غنية لشعرك في الشتاء، مثل مزيج زيت جوز الهند مع زيت اللافندر وزيت الزيتون وزيت اللوز، لكي تحميه من الجفاف والتكسر والتساقط كما أن هذه المكونات ستجعله أكثر إنسيابية ونعومة. 

- وبجانب خطوات تنظيف الشعر الضرورية في فصل الشتاء التي ذكرناها في الأعلى، التزمي بأن تشمل وجباتك اليومية أطعمة غذائية صحية تتمتع بكميات هائلة من الفيتامينات كالخضروات والأحماض الدهينة مثل السمك لكي تغذي الشعر أكثر. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عبايات بيدازلد شتاء 2017 تعكس طلتك العصرية والكلاسيكية معًا
جدار كامل لحمرة كايلي جينر في متجرها الجديد