5 عادات تجنبيها عند بدء حمية فقدان الوزن




إذا كنتي ترغبين في فقدان وزنك الزائد والدهون المتراكمة في جسمك التي تعطيكِ مظهر سيء وغير رشيق ومثالي، فيمكنك حواء اتباع نظام غذائي مليء بالمكونات الصحية الرائعة، ولكن يجب أن تلتزمي في هذه المرحلة بتجنب بعض العادات التي قد تعيق وصولك إلى هدفك، وهى كالتالي: 


1- تخطي بعض الأطعمة: قد تبتعدين حواء عن تناول منتجات الألبان والأطعمة المليئة بالغلوتين لتفقدي الوزن الزائد في جسمك، ولكن هى عادة خاطئة ستمنعكِ من تحقيق ذلك وستحدث فوضى كبيرة في عملية إنقاص الوزن. لذا ننصحكِ بتناول ما يناسبك من هذه المأكولات دون الإفراط. 

2- تجاهل الجوع: تجاهل شعورك بالجوع والامنتاع عن تناول الطعام، قد يؤثر بالسلب على عملية فقدان الوزن ويجعل جسمك يخزن دهون أكثر. لذا تجنبي هذه العادة وتناولي وجبات صحية في مواعيد منتظمة. 

3-  التغير الجذري: بدلًا من أن تغيري نظامك الغذائي لفقدان الوزن الزائد في أقرب وقت ممكن، قومي بعمل خطة منتظمة ومثالية لاعتماد حمية غذائية سليمة تخلصك من الدهون دون أي أضرار. 

4- قلة النوم: بدء حمية غذائية أمر صعب، وتلجأ الكثير من الفتيات في هذه الحالة إلى التقليل من عدد ساعات النوم، لكي يتماشى ذلك مع خطة فقدان الوزن. وهذه العادة خاطئة للغاية لأنه ستؤثر سلبًا عليكِ، فاحرصي دومًا على أخذ قسط وفير من النوم ليساعد في التخلص منا لدهونب طريقة صحية. 

5- ممارسة رياضة خاطئة: لا تختاري التدريبات الرياضية بناءًا على عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحرقيها، لأن ذلك قد يجعلكِ تكسبين وزن زائد. فبدلًا من ذلك مارسي نوعًا صحيًا مثل اليوغا ثلاثة أو أربعة مرات في الأسبوع لتصلي إلى النتيجة المرغوبة. 




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
وليد الفراج يرد على هاشتاج الغاء متابعته عبر تويتر
عروس سعيد قبيسي 2017 تروي قصة حبها