صدرك يصاب بالحرقة أثناء تمارين الركض لهذه الأسباب




يعتبر الركض من التمارين الرياضية التي تقدم لكِ العديد من الفوائد الصحية، من أهمها المساعدة في فقدان الوزن، وتجديد الطاقة ومنح الجسم الطاقة التي تجعلكِ تقومين بأعمالك اليومية بنشاط وحيوية. ولكن هناك الكثير من الفتيات قد تشعر بألم في الصدر أثناء ممارسة هذا التمرين، وهو عرض شائع وله عدة أسباب، فتعرفي عليها معنا...


1- أنت جديدة في التمرين: إذا بدأتي ممارسة رياضة الركض فجأة ولفترات طويلة لتحققي أهداف صحية وبدنية في أقرب وقت، فاعلمي حواء أن ذلك سيصيبك بألم شديد في الصدر، وعندها تحتاجي إلى تقليل الوقت والتخفيف من هذا التمرين لكي تريحي صدرك. 

2- تشنج في عضلات الصدر: مثلما يحدث تشنج لعضلات الساقين عند بدء ممارسة تمرين رياضي جديد، أيضًا تصاب عضلات الصدر بالتشنج والألم الحاد نتيجة الركض، ولحل هذه المشكلة احرصي على تغيير نمط التنفس وشرب المياه.

3- حرقة في المعدة: إذا عانيتي من ألم شديد في الصدر أثناء ممارسة تمرين الركض، فمن الممكن أن تكون هناك حرقة في المعدة، وذلك لأن الركض يضغط على الجهاز الهضمي ويزيد من التوتر داخل المبطن يؤثر على العضلات فتشعرين بهذا الألم. 

4- مرض في القلب: إذا كان من الصعب عليكِ تكملة تمرين الركض الخاص بكِ ، وتشعرين بألم حاد في الصدر فمن الممكن أن تكوني مصابة بمضاعفات في القلب نتيجة عدم وجود كمية كافية من إمدادات الدم، وهو عرض يؤدي إلى حدوث ذبحة صدرية. 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
حبيبة الأمير هاري تحتفل بالكريسماس في قصر كينسينغتون!
إطلالات شتوية دافئة من تنسيق الفاشينيستا دانا الطويرش