أغرب الأخطاء التي تسبب ظهور التجاعيد مبكراً




الكثير من العادات اليومية نقوم بها دون أن نعلم أنها تؤثر بالسلب على بشرتنا وجمالنا ، بل حتى تعمل تلك العادات على زيادة التجاعيد في  الوجه و إبرازها بشكل لافت . نستعرض اليوم أهم تلك العادات التي تسرع في ظهور التجاعيد لكي تتجنبيها


مضغ العلكة


نعم  فمضغ العلكة يسرع في ظهور تجاعيد الوجه خاصة منطقة حول الفم ، فتظهر الخطوط الرفيعة أسفل الفم ، بالإضافة إلى أنة يؤثر على صحة الفكين ، لذلك يجب تجنب مضغ العلكة للحفاظ على بشرتنا من التجاعيد .


عدم إزالة المكياج


عدم إزالة المكياج جيداً من البشرة هو السبب الرئيسي لزيادة التجاعيد و شيخوخة البشرة ، مع وضع مساحيق التجميل و خلال التعرض للتلوث والأتربة يومياً فذلك يتراكم على مسامات بشرة الوجه مما يؤدي إلى تدمير الكولاجين و الإيلاستين ، لذلك يجب إزاله المكياج جيداً بمزيلات المكياج و ترطيب البشرة .


شد البشرة أثناء تطبيق المكياج


للأسف نقوم جميعاً بشد الجفون عند تطبيق الآيلاينر أو شد الوجنتين عند وضع أحمر الخدود ، لكن تلك الحركات التي نقوم بها تؤدي إلى ترهل البشرة و تعجل بظهور التجاعيد بها ، لذلك أفضل طريقة هي عدم شد البشرة باليد أثناء وضع المكياج حتى تتجنبي ظهور التجاعيد مبكراً .


عدم إستخدام واقي للشمس


يهمل الكثير وضع الكريمات الواقية للشمس بالرغم من أنة أهم مستحضر للحفاظ على بشرتنا حتى لو كان التعرض للشمس لايتجاوز بضع دقائق فإن أشعة الشمس تستطيع تكسير الكولاجين في بشرتنا مما يؤدي لظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد ، لذلك يجب الحرص على وضع واقي للشمس بدرجة خمسين فيما فوق للحفاظ على بشرتنا .


السكر


كل يوم نتأكد من صحة مقولة أن الأنسان ما يأكلة ، فالحفاظ على عادات غذائية سليمة لايقتصر فقط على الرغبة في إنقاص أو زيادة الوزن ، بل ما نأكلة يؤثر مباشرة على صحة بشرتنا ، و أكثر ما يضر البشرة هو السكر والأغذية المصنعة حيث تعلق جزيئات السكر في البروتينات داخل الجسم تلك البروتينات هي التي تحمل الكولاجين وتتسبب في تجمدة مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد على بشرتنا .


النوم على الوجه


النوم على الوجه يجعل البشرة تكتسب التجاعيد مبكراً ، لذلك يفضل النوم على الظهر بطريقة مستقيمة ، و في حال الرغبة بالنوم على الوجه نستخدم وسائد مصنوعة من أقمشة الساتان . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كارولينا هيريرا تحتفل ببطولات الأم الرائعة من خلال عطرها
قائمة المشاهير الأمهات الأكثر أناقة 2017