لن تصدقي فوائد الزبادي لتطويل الشعر




الإهتمام و العناية بالشعر لايقتصر فقط على إستخدام مستحضرات العناية بالشعر بل يجب أن يتضمن جدول العناية بالشعر لكل سيدة وصفات و خلطات طبيعية لتغذية الشعر فهي تقلل من إستخدامنا للمواد الكيميائية و من ناحية أخرى لها فوائد لعلاج و تقوية الشعر ، ومن أبرز المواد التي يمكنها أن تمنح شعرك قوة و لمعان وطول ملحوظ هو الزبادي .


فائدة الزبادي للشعر


يعمل على التخلص من قشرة الرأس فهو يحتوي على مضادات للفطريات مما يجعلة مطهر قوي للشعر كما يعمل على تهدئة الرأس ، و يساعد على التخلص من تقصف و تتطاير الشعر نظراً لما يقوم به الزبادي من ترطيب قوي للشعر لفترة طويلة  كما يقلل من تساقط الشعر حيث يعمل على تحسين فروة الرأس و الحد من إنسداد المسام الذي يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر . يالإضافة أنه يعمل على توازن الحموضة داخل فروة الرأس المعروفة بإسم pH


كل تلك الفوائد للزبادي تجعلة عنصراً هاماً لتطويل الشعر حيث يعيد الزبادي الحيوية و الصحة للشعر و ينشط فروة الرأس مما يؤدي إلى زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ ، نقدم اليوم عدة خلطات طبيعية تحتوي على الزبادي لتطويل الشعر



البيض و الزبادي


تخلط بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي في إناء حتى تمتزج جيداً ثم قومي بتقسيم الشعر حتى يسهل تطبيق الخليط و ضعي خليط البيض والزبادي على جذور و منابت الشعر حتى الأطراف ، يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالشامبو و الماء الفاتر . يحتوي البيض على البروتينات التي تساعد على تطويل الشعر و تقويتة لذلك يعد إضافة جيدة للزبادي .




الزبادي و الموز


يعد قناع الشعر من الموز و الزبادي من أقوى الوصفات الطبيعية لترطيب و تنظيف الشعر بعمق ، قومي بتقطبع نصف موزة و ضيفي لها ملعقة كبيرة من الزبادي و ثلاث ملاعق من العسل و عصير نصف ليمونة يمزج الخليط جيداً في الخلاط الكهربائي ثم يوضع على الشعر بالكامل مع تدليك فروة الرأس بالخليط و يترك لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بالشامبو والماء الفاتر .




زيت الزيتون والزبادي


الخطوة الأساسية للحصول على شعر طويل هي الحفاظ على صحتة و تقويتة بالترطيب لذلك يعمل قناع الشعر المكون من الزبادي و زيت الزيتون على التخلص من تقصف الشعر و تقويتة و بالتالي زيادة طول الشعر .


مكونات القناع


ملعقة كبيرة زيت زيتون

كوب زبادي

ملعقة كبيرة من عصير  الليمون

2 كوب ماء فاتر


طريقة التطبيق


قومي أولاً بخلط ملعقة زيت الزيتون مع كوب الزبادي جيداً ، وقبل وضع المزيج على الشعر قومي بغسل الشعر جيداً و تجفيفة بالمنشفة ثم ضعي خليط الزبادي و زيت الزيتون على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر و الخطوة التالية هي خلط عصير الليمون مع الماء جيداً و قومي بشطف الشعر بهما ، يفضل القيام بذلك القناع مرتين خلال الأسبوع .




حليب جوز الهند والزبادي


يحتوي حليب جوز الهند على الأحماض الدهنية الأساسية و الفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر وتغذية فروة الرأس مما يساعد على تطويل الشعر بشكل كبير، قومي بمزج كوب حليب جوز الهند مع نصف كوب من الزبادي و ملعقة صغيرة زيت الكافور و يمكن الإستغناء عنها ، أمزجي الخليط جيداً و يتم توزيعة على كامل الشعر مع تدليك فروة الرأس و يغطى بغطاء الشعر البلاستيك ويترك لمدة ساعتين على الشعر ثم يشطف جيداً بالشامبو و الماء الفاتر ، يفضل القيام بقناع حليب جوز الهند والزبادي مرة واحدة في الأسبوع . 








الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Oct 22, 2017

    حلو

وفاة والد آيشواريا راي وأميتاب باتشان ينعيه بكلمات مؤثرة
دبي تُطلق أول مجلس سعادة بالعالم بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة