دبي تُطلق أول مجلس سعادة بالعالم بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي إطلاق أول مجلس سعادة بالعالم، وهذا بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة الذي يوافق اليوم 20 مارس / آذار.

أهداف المجلس

ويهدف المجلس إلى مساعدة الحكومات على تبني مفاهيم السعادة في خططها واستراتيجياتها وأجندات عملها، وسيركز المجلس على ستة قطاعات: الصحة، التعليم، البيئة، السعادة الشخصية، والمدن السعيدة ومعايير المجتمع لتحقيق السعادة.

تقرير السعادة السنوي

والمجلس الجديد سيطلق تقرير السعادة العالمي سنويًا خلال قمة الحكومة العالمية، وسيسلط الضوء على "أفضل الممارسات الدولية التي يجري تطبيقها في اعتماد السعادة والاحتفال بإنجازات الحكومية العليا المحرز في هذا المجال".

كلمة الشيخ محمد بن راشد عن السعادة

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي بتويتر: "إن تعاظم التحديات وتسارع وتيرة التحولات والتغيرات على الساحة العالمية، تتطلب من صناع القرار تبني سياسات ومقاربات تفتح نوافذ أمل للناس، ولعل احتفال الأمم المتحدة باليوم الدولي للسعادة، يتحول إلى رسالة للعالم للبحث عن آليات جديدة تحقق الخير للشعوب".

وأضاف: "إن دولة الإمارات بقيادة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، تؤمن بأن دور الحكومات تحقيق السعادة لشعوبها، عبر تمكينها من اختيار الأدوات والوسائل وتوفير بيئة حاضنة لآمال وطموحات وأحلام الناس، تدعمهم في بحثهم عما يحقق سعادتهم، لإدراكنا أن دور الحكومات يصبح أكثر عمقاً وتأثيراً عندما تضع تحقيق السعادة هدفاً أسمى".

الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
لن تصدقي فوائد الزبادي لتطويل الشعر
مجوهرات السعودية ديما حفظي بطابع شرقي سيريالي