تغيير جذري بدور الأم بالمسلسلات الخليجية

على الرغم من أن الدراما الخليجية نشأت حديثًا بشكل نسبي مقارنة بالدراما المصرية والسورية، إلا أن الأم ودورها في هذه الدراما سرعان ما تغير فمسبقًا كان تقتصر الدراما الخليجية على تقديم دور الأم النمطية، حيث لا يخرج دورها عن المعهود والتقليدي الضعيفة صاحبة الحق المسلوب ولا تخرج للعمل بل يقتصر عملها على المنزل وحسب.

تمرد سعاد العبد الله

أما الآن أصبحت الأم أكثر تحررًا فقدمت الدراما الأم العاملة والأخرى المتمردة والأم العصرية كما ظهر في مسلسل "أمنا رويحة الجنة" الذي جسدت دور البطولة فيه النجمة سعاد العبد الله والتي ظهرت كسيدة أعمال على عكس دورها في مسلسل ساق البامبو الذي قدمت به دور الأم التقليدية.

الأم المريضة والمتهورة

وقدمت نجمات الشباب دور الأم المختلفة فكانت فاطمة الصفي أم  تعاني من مرض نفسي بمسلسل "أمنا رويحة الجنة"، ووبنفس العمل قامت هند البلوشي بتجسيد دور فتوح التي تخلت عن أبناءها بعد زواج أبيهم، وزوجة الإبن الأكبر للعائلة عملت مذيعة بأحد البرامج هذا إضافًة إلى الإطلالات العصرية التي شهدها العمل بعيدًا عن النمط الخليجي المعهود.

تحدي زهرة العرفات

وهذا الحال ظهر أيضًا بمسلسل "بين الكناين" فالأم التي جسدتها زهرة العرفات لم تقبل فكرة أن يبتعد عنها أبناءها الأربعة وهجرتهم قسرًا، وتحولت بعدها من عجوز لا يهمها كيف أصبحت إلى إمرأة تهتم بنفسها.

ويعد مسلسل "زوارة الخميس" الذي ضم عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية من أهم المسلسلات التي ألقت الضوء على الأم والمشكلات العائلية، فيعرض قصة أب وأم يعيشان في منزل كبير برفقة أبناءهما وزوجات الأبناء وكلًا ويبدأ الصراع وكيف يتأثر الأبناء بشخصيات الأمهات التي عُرضت مختلفة.

عزيزتي حواء شاهدي الصور وتعرفي على أهم النجمات التي ساهمت بتغيير دور الأم في الدراما الخليجية.

الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
مريم أوزرلي تستعد للسفر إلى السعودية .. فما السبب؟
تجنبي إستخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج لهذة الأسباب