كيف تستيقظين مبكراً بعد ليلة نوم سيئة !


 


نعاني كثيراً من عدم القدرة على النوم ليلاً و نصاب كثيراً بالأرق ، مما يجعل الإستيقاظ مبكراً صعباً للغاية بل أسوأ شئ يمكن أن نشعر بة على مدار اليوم ، خاصة و أنك تستيقظ لتشعر بأنك نمت لمدة لا تتجاوز العشر دقائق مما يجعلك باقي اليوم في حالة إرهاق شديد ، لكن هناك 5 حيل يجب أن تقوم بها بعد ليلة نوم سيئة لتعيد حالة النشاط مرة أخرى .



أولاً :النهوض فوراً من السرير


أكبر مشكلة عند الإستيقاظ من ليلة نوم سيئة هي أن تظل جالس على السرير في الصباح ، فيجب بمجرد أن تفتحت عيناك أن تنهض و تبتعد عن السرير ، حتى ينشط كامل الجسد و تخرج من حالة النوم وتلك أهم نصيحة و السر في أن تصبح نشيطاً في الصباح .




ثانياً : الهواء النقي


يجب أن تسمح للهواء بالتجدد في غرفتك بمجرد الإستيقاظ ، فأفتح النوافذ أو إذهب لإستنشاق الهواء النقي ، فهذا يجعل جسدك في حالة نشاط و تجدد و يقلل من إرهاقك .




ثالثاً : إنجاز أعمال الصباح


بعد التعرض لليلة سيئة من النوم يقل نشاطك و حماسك للقيام بالأعمال الصباحية لذلك ننصح بأن تستغل فترة الصباح فوراً و بدون تردد أو إنتظار في إنجاز بعض الأعمال الصباحية البسيطة مثل ترتيب السرير  فهي تدخلك في حالة من النشاط الدائم .




رابعاً : أبتعد عن القهوة الصباحية

القهوة الصباحية لا غنى عنها ، هذا صحيح لكن حينما تعلم أن للقهوة تأثير عكسي صباحاً فهي تعمل على رفع النشاط و الطاقة صباحاً لأعلى معدلاتها ، لكن بعد ذلك تبدأ طاقتك في الإنخفاض الشديد مما يسبب لك الإرهاق . تجنب القهوة صباحاً خاصة بعد ليلة من النوم السئ و إستبدلها بإفطار غني بالبروتين و الخضروات .




خامساً :  الحركة


المشي صباحاً فور الإستيقاظ لمدة 20 دقيقة يمنح الجسم الطاقة اللازمة لمواصلة اليوم بكامل النشاط و الحيوية و يجعلك تخرج من آثار عدم القدرة على النوم ليلاً ، إذا لم تستطع القيام بالمشي فيمكنك القيام ببعض الألعاب الرياضية الخفيفة او تمرينات اليوغا .  





الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
خدعة الإطلالاتين بالعباءة من لانا الساحيلي
احتفال إيف سان لوران بالكونسيلر الأشهر في العالم