نظفي وجهك مثل السبا بتقنية الزيوت الطبيعية




تنظيف البشرة بالزيت يعد من أحدث صيحات العناية التجميلية ،  للزيوت فوائد عديدة جميعنا نعلمها جيداً ، لكن تنظيف و تطهير البشرة بالزيت من الأشياء الغير معتادة فالمعروف هو إزالة المكياج بالزيوت مثل زيت اللوز الحلو و زيت جوز الهند ، لكن تقنية تنظيف الوجه بالزيوت تختلف تماماً عن إزالة المكياج بالزيت .



فوائد تظيف البشرة بالزيوت

 

1 - إذا كانت بشرتك بها علامات و ندبات فإن تنظيف البشرة بالزيوت يعد مثالي لعلاجها فهو يقلل من آثار تلك الندبات


2- البشرة الجافة و شديدة الجفاف و التي تعاني من قشور بيضاء يؤدي تنظيف البشرة بالزيوت إلى تغذيتها و ترطيبها و علاجها .


3 - البشرة المجهدة الباهتة يمنحها التنظيف بالزيت حيوية و نضارة و ترطيب ، يعيد لها الرونق و الترطيب .


4 - البشرة الدهنية التى تظهر بها البثور و الرؤوس السوداء يعمل تنظيف البشرة  بالزيوت إلى تنظيفها جيداً خاصة يعمل على إزالة الشوائب و الأتربة من المسام و بالتالي يقلل من البثور ، لا يتناسب تنظيف البشرة بالزيوت مع البشرة التي تعاني من الطفح الجلدي . 




طريقة تنظيف البشرة بالزيوت


تنظيف البشرة بالزيت يعتمد على إتقان الطريقة و تحديد نوع بشرتك جيداً ، فلكل نوع بشرة طريقة تختلف غن الأخرى و ينبغي أن نتبع التقنية المخصصة لكل بشرة ، كما تختلف الزيوت المستخدمة لكل بشرة .



البشرة الدهنية


إذا كانت بشرتك دهنية تعاني من البثور فقومي بوضع القليل من الزيت على قطعة من القطن الدائري و أمسحي كامل بشرتك بالقطنة ثم قومي بغسل قطعة من المنشفة القطنية بالماء الساخن و ضعي المنشفة على وجهك حتى تبرد أي لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ، ثم أمسحي بشرتك بلطف بالمنشفة المبللة ، تلك العملية تعمل على تنظيف المسامات و تجعل بشرتك تتخلص من التراكمات على الجلد كما تعمل كمقشر لطيف لبشرتك .



البشرة الجافة و العادية


للبشرة الجافة و العادية قومي بتدليك وجهك بالزيت بواسطة أصابعك ، و بإستخدام قطنة مبللة بماء الورد قومي بمسح الوجه و إزالة بقايا الزيت ، ثم قومي بترطيب البشرة .



 

كيف اختار الزيت الملائم للبشرة !


أفضل خليط لزيوت تنظيف البشرة هو خلط زيت الخروع بزيت اللوز الحلو بنسبة 1 إلى 3 ، فهو خليط يصلح للبشرة الدهنية و الجافة لكن لا يصلح للبشرة الحساسة ، فزيت الخروع معروف بأنة يسحب الاتربة و الترسبات من الجلد فيما يعمل زيت اللوز الحلو على تغذية البشرة وعلاج الندبات و الجروح و منحها لمعان و بيرق . و إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية و سريعة الإلتهاب فمن الأفضل الإبتعاد عن الزيوت مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند فهما للبشرة الجافة و الدهنية و يفضل إستخدام زيت نواة المشمش و زيت عباد الشمس فهما مهدئان للجلد .



البشرة الدهنية و المعرضة للبثور


يفضل تنظيف البشرة الدهنية بزيت الخروع الداكن فهو ينظف البشرة بعمق و يمنع ظهور الحبوب في الوجه ، يمكنك تخفيف زيت الخروع بإستخدام زيت بذور العنب أو زيت عباد الشمس .



البشرة الجافة


على عكس الإعتقاد الشائع أن الزيوت ترطب البشرة إلا أن هناك زيوت تتسبب في زيادة جفاف البشرة الجافة مثل زيت جوز الهند ، لذلك يفضل إستخدام زيت الأفوكادو أو زيت الأرغان المغربي .



البشرة الحساسة


تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية أكبر لذلك يعد زيت نواة المشمش من أفضل الزيوت التي تتلائم مع البشرة الحساسة و يتناسب البشرة مع البشرة المعرضة للإحمرار و التحسس من المواد الكيميائية .



ملحوظات هامة


يعد تنظيف البشرة بالزيوت مثل تنقية و تطهير الجلد و إخراج كل السموم من مسامات البشرة ، كما أن البشرة لا تتقبل أي تغيير في روتين العناية مباشرة ، فإذا إعتادت بشرتك على التنظيف بالمستحضرات الكيميائية فإنها تجد صعوبة في تقبل المواد الطبيعية ، فمن الطبيعي أن بشرتك تتفاعل عكسياً عند تنظيف الوجه بالزيوت فلا تتوقفي ، فهذا رد فعل معتاد للبشرة . يمكنك تنظيف البشرة بالزيت لمرتين أسبوعياً ثم لمرة واحدة فقط . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
في عيد ميلادها 43 ... اكتشفي حيل فيكتوريا بيكهام للظهور أطول قامة !
براد بيت يصدم الجمهور بنحافته الشديدة .. ويستغل حادث ابنته