انتبهي من خطأ واحد بعد الإستحمام يدمر بشرتك




خطوات العناية بالبشرة تتضمن عدة عناصر لكي تكون بصحة و نضارة ، و يعد الإستحمام و الترطيب جزء بسيط من روتين العناية ببشرتنا ، لكن إذا كانت البشرة تعاني من البثور و الجفاف و مشكلات أخرى ، يجب أن نقف و نراجع ما نقوم بة بشكل روتيني لبشرتنا .



الإستحمام و مشكلات البشرة


للإستحمام تأثير مباشر على البشرة فمدة الإستحمام و درجة حرارة الماء و أنواع الصابون و سائل الإستحمام ، كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى تغير في الجلد مثل الجفاف و تشقق البشرة و ظهور البثور ، لكن الأهم و الأكثر تأثيراً على بشرتنا هو ما نقوم بة بعد الإستحمام ، فتقول طبيبة الجلدية سنتيا بايلي بكاليفورنيا أن هناك مشكلة كبيرة تقوم بها معظم السيدات بعد الإستحمام و هو عدم الترطيب .




خطر عدم الترطيب


فعدم ترطيب البشرة أو تأخر ترطيب البشرة بعد الإستحمام يؤدي إلى مشكلات خطيرة للبشرة ، فأثناء الإستحمام تتبخر السوائل من الجلد و يقل الترطيب بسبب حرارة الماء ، لذلك يجب إعادة ترطيب الجلد في خلال 3 دقائق بعد إزالة الماء الزائد من على الجلد . فعدم ترطيب البشرة بعد الإستحمام يؤدي إلى تشقق و جفاف البشرة و تكون أكثر عرضة للحساسية و العدوى . لذلك احتفظي بمرطب دائماً في الحمام و يكون سهل التطبيق على الجلد . 




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
هل انفصلت ميرفي بولغور عن زوجها؟
دولشي اند غابانا يمنحكِ حقيبة تحمل توقيعكِ بأبو ظبي !