4 أسباب جديدة تجعل عطركِ يتلاشى سريعاً



 

هناك عدة أسباب تجعل رائحة العطور تتلاشى سريعاً ، مهما كانت تلك العطور قيمة و رائحتها قوية فستلاحظين أن الرائحة لا تثبت لفترة طويلة و تبدأ تخف تدريجياً ، إذا لاحظتي ذلك مع جميع عطوركِ الخاصة فتلك المشكلة سببها بعض الأخطاء التي ترتكبينها تمنع عطرك من الدوام لفترة طويلة .



العطور الزهرية و الحمضية


من المعروف أن العطور من الفئة الشرقية أو الخشبية تدوم لفترة أطول و تكون أقوى من العطور التي تأتي ضمن فئة الأزهار أو الحمضيات أو روائح النباتات الخضراء ، فتلك العطور أخف و لا تظل ثابتة لفترات طويلة ، و في حال كنتِ تفضلين الروائح الأقل حِدة فأختاري الروائح الشرقية و الخشبية بدرجات أقل تركيزاً .



لا تطبقين العطر في المناطق المناسبة


تطبيق العطر على الجسم أحد أهم العوامل التي تحدد ثبات العطر لفترات طويلة أو قصيرة ، فيتم تطبيق العطور على مناطق الحرارة في الجسم مثل المعصمين و مؤخرة العنق و خلف الركبتين ، تلك هي المناطق التي تثبت عليها العطور لفترة أطول ، و وضع العطر من الخارج فقط يعمل على تلاشي رائحتة سريعاً .




عدم الترطيب


حالة بشرتك تحدد كم سيدوم عطركِ ، فالبشرة الجافة الخالية من الترطيب لا يثبت عليها العطر لفترة طويلة ، لذلك ترطيب البشرة من الخطوات الهامة لثبات العطر لفترة أطول ، قومي بإستخدام كريم ترطيب الجسم المرافق للعطر ، أو استخدمي مرطب بلا رائحة ليدوم العطر و يثبت لفترات أطول .



تخزين العطور


طريقة تخزين العطور بشكل خاطئ يمكنها أن تفسد العطر بشكل كبير ، كما أن للعطور فترة محددة لصلاحيتها و يجب أن تتخلصي من العطور التي بدأ لونها يصبح داكن و قوامها أصبح زيتي ثقيل مثل " الشراب " ، و تدوم العطور بالعناصر الإصطناعية لفترة أطول على عكس العطور الطبيعية ، كما يجب أن نحتفظ بالعطور في أماكن مغلقة و لا نعرضها للحرارة و الشمس و لا نضعها بجانب مبردات الهواء مباشرة ، بل نحتتفظ بها في خزانة مغلقة . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
ماذا لو ارتدت نجمات موريكس دور إطلالات حفل MET GALA؟
جلسة تصوير تُعبر عن خيبات براد بيت خلال العام الماضي