استعداداً للعيد وصفات طبيعية سريعة للبشرة المُجهدة و النتيجة مُذهلة




في تلك الأيام الأخيرة من شهر رمضان و بالقرب من عيد الفطر نلاحظ جلياً أن بشرتنا تعرضت للإجهاد و الشحوب و فقد الكثير من رونقها و ذلك لنقص الترطيب و الصيام لساعات طويلة ، مما يجعلنا بحاجة إلى إعادة الحيوية لتلك البشرة المجهدة في أيام قليلة هي التي تفصلنا عن العيد .



بالرغم من فوائد الوصفات الطبيعية للبشرة و فعاليتها إلا أن البعض لا يرى النتيجة الفورية ذلك صحيح ، لكن في حالة القيام بعدة خطوات متتالية و تطبيقها على البشرة نحصل على نتيجة تكاد تضاهي أفضل مستحضرات العناية بالبشرة ، و نقدم اليوم روتين إعادة الحيوية للبشرة المجهدة خلال رمضان و إعدادها للعيد و يجب القيام بها مرتين على الأقل قبل العيد للحصول على النتيجة الرائعة التي حصلنا عليها على الفور  .



الخطوة الأولى : قناع التقشير


لا نكتفي من الحديث عن أهمية تقشير البشرة و إزالة الجلد الميت حتى تتنفس بشرتنا و تستقبل العلاجات و المرطبات المختلفة ، و اليوم نقدم مقشر " سكرب " يعد كالسحر لإعادة الحيوية للبشرة المجهدة و يمنحها رونق و نضارة مذهلة .



مكونات المقشر  " تكفي للإستخدام مرتين "


ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي


ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة " يمكن إستبدالها بالقهوة سريعة الذوبان "



نمزج المكونات جيدً و نقوم بوضعها بالتدليك على البشرة و فرك الوجه بنعومة لمدة دقيقة ، نترك المقشر 10 دقائق و نزيلة بالفرك أيضاً ثم نغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر و بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن نقوم بمسح الوجه إستعداداً للخطوة التالية ، ذلك المقشر يحتوي على الكافيين الذي يعيد الحيوية و النشاط للجلد و ينشط الدورة الدموية و زيت جوز الهند مرطب قوي يعمل على التغلغل على سطح الجلد و الترطيب بعمق .



ملحوظة : في حال البشرة شديدة الدهنية نقوم بإستبدال زيت جوز الهند بملعقتين من الحليب .




الخطوة الثانية : قناع شد و تفتيح البشرة


تلك الخطوة التالية تعمل على شد و تفتيح البشرة و التخلص من البثور و الإجهاد ، قناع سهل و سريع و نتائجة فورية و ملموسة و يصلح لجميع أنواع البشرة حتى شديدة الحساسية و الجافة فهو يوازن الدهون على البشرة و يرطبها و يجعلها ناعمة ملساء .



مكونات القناع  " تكفي للإستخدام مرتين "


نصف ثمرة من الموز المهروس


ملعقتين من الحليب الدافئ 


ملعقتين من الشوفان المطحون



نخلط المكونات جيداً و نضع القناع على البشرة مباشرة بعد المقشر في المرحلة الأولى و نتركة لمدة 20 دقيقة ثم نزيلة بالماء الفاتر .




الخطوة الثالثة : الملعقة المثلجة


بدلاً من إستخدام مكعبات الثلج مباشرة على البشرة و التي يمكن أن تتسبب في أضراراً لها نقوم بوضع ملعقتين في الفريزر لمدة نصف ساعة و بعد ذلك نمررها على أسفل العين لتنشيط تلك المنطقة و تمريرها على كامل الوجه حتى تعمل على تنشيط الدورة الدموية و غلق المسام بعد تطبيق المقشر و القناع و في آخر خطوة نقوم بإستخدام الكريم المرطب . 






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
غرة الشعر الزائفة كالنجمات تجدد طلتكِ في العيد
قفطان سلمي بن عمر يجمع المشاهير في رمضان