تناول فطور غني بالبروتين يساعد على خسارة الوزن أسرع مما نتوقع




البروتين هو أكثر عنصر غذائي يساهم في إنقاص الوزن ، فإضافة المزيد من الأطعمة التي تحتوي على البروتين يعد أسرع و أكثر وسيلة فاعلية للتخلص من الوزن الزائد ، كما أظهرت العديد من الدراسات أن البروين يعمل على سد الشهية و الشروع بالشبع لمدة أطول ، لذلك الإفطار الملئ بالبروتين يؤدي إلى فقدان أسرع للوزن .



تأثير وجبة الإفطار على خسارة الوزن الزائد


تعددت الآراء التي تؤكد على أهمية وجبة الإفطار لخسارة الوزن لكن هنا يجب تحديد ما هي الأطعمة التي يجب تناولها في وجبة الإفطار فحبوب الإفطار " سيريالس " التي نتناولها مع الحليب بها نسبة عالية من السكر الذي يعمل زيادة الوزن ، إذن فالأمر هنا ليس تناول وجبة الإفطار فحسب بل ما الذي نتناولة .



فوجبة الإفطار لها تأثير رائع على قدراتنا الذهنية على مدار اليوم فهي هامة للاطفال في المدارس و لنا قبل الذهاب للعمل لكن تأثيرها على خسارة الوزن هذا يعتمد على ما الذي تحتوية وجبة الإفطار .




كيف يساعد البروتين على إنقاص الوزن !


البروتين هو أكثر عنصر غذائي يحتاج إلى حرق مزيد من السعرات مقارنة بالدهون و الكربوهيدرات ، كما يعمل على الشعور بالشبع لمدة أطول و هذا ما أوضحتة أحد الدراسات التي أجريت على السيدات أن زيادة تناولهن للبروتينات من 15 % إلى 30 % جعلهن يشعرن بالشبع لفترة أطول و تناول 441 سعر حراري أقل في اليوم مما جعلهن يخسرن 5 كيلوغرامات خلال 12 أسبوع دون حمية غذائية أو ممارسة الرياضة .



إفطار غني بالبروتين يساوى خسارة سريعة للوزن


لذلك أصبح تناول وجبة فطور في الصباح غنية بالبروتين أهم خطوة لإنقاص الوزن بفاعلية و سرعة حيث أوضحت أحد الدراسات أن تناول فطور ملئ بالبروتين يجعل الأشخاص أقل ميلاً إلى الجوع خلال النهار و أوقات الليل المتأخرة كما يجعلهم يتناولوا 125 سعر حراري أقل .



و أظهرت عمليات التصوير بالرنين المغناطيسي MRI  أُجريت على أشخاص تناولوا إفطار ملئ بالبروتينات أن إنخفاض الإشارات التي تصدر من المخ و التي تتحكم في تحفيز الشعور بتناول الطعام كسلوك قائم على المكافأة .



كما يعمل تناول إفطار غني بالبروتين على إنخفاض نسبة الدهون في منطقة البطن بدرجة ملحوظة  فكلما زاد تناول البروتين قلت دهون البطن ، و أظهرت دراسة تمت على طلاب من الصين لمدة 3 أشهر أن تناولهم البيض بدلاُ من الحبوب على الإفطار ساهم كثيراً في إنقاص وزنهم خلال تلك المدة ، إذن الحل بسيط و هو تناول المزيد من البروتينات خاصة في وجبة الإفطار للتخلص سريعاُ من الوزن .




نماذج لفطور صحي غني بالبروتين


أهم عنصر هو البيض فتناول البيض المقلى في ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع القليل من جبن الماعز و أوراق السبانخ يعد فطوراً غنياً بالبروتين و يعمل على الشعور بالشبع لمدة أطول .



أيضاً الزبادي يحتوي على كم جيد من البروتين يمكن إضافة فاكهة مقطعة إلية و مكسرات مع نصف ملعقة من عسل النحل و ملعقة من الشوفان للحصول على وجبة إفطار صحية متكاملة .


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
Rodarte ربيع 2017 يُزهر في أسبوع باريس هوت كوتور
Rodarte تزين شعر العارضات بزهور الحدائق لربيع 2018