علاقة صادمة بين هاتفكِ الذكي و البقع الداكنة على البشرة !



لتصبغات البشرة العديد من الأسباب فظهور بقع داكنة على الوجه من أسوأ ما يمكن أن يحدث لبشرتكِ ، لكن أحد أهم أسباب تصبغ البشرة حالياً هو استخدامنا للجوال و أجهزة الكمبييوتر لفترات طويلة ! نعم ، حيث أطلق خبراء الجلدية العديد من التحذيرات في السابق عن أضرار التعرض للأشعة الناجمة عن تلك الأجهزة ، لكن اليوم هناك ربط مباشر مابين تصبغ البشرة و الهواتف المحمولة و أجهزة الكمبيوتر .



تصبغ البشرة نتيجة الأجهزة


السبب في ذلك أن تلك الأجهزة تُصدر أشعة HEV  و تعد ضارة و مُدمرة بدرجة أكبر من اشعة الشمس الضارة حيث تعمل على الإخلال بالخلايا وتؤدي إلى تلف الحمض النووي و الشيخوخة المبكرة ، و فيما يتعلق بالتصبغ فأن خلايا البشرة تحتوي على مادة الميلانين التي تعدخط لدفاع الأول من الآشعة الضارة و عند التعرض لتلكِ الأشعة نقوم بإفراز المزيد من الميلانولين و ذلك الذي يؤدي إلى تصبغ الجلد .




طرق الوقاية


لذلك كلما إزدات فترة جلوسكِ أمام شاشات الكمبيوتر و استخدامكِ للجوال كلما زادت نسبة إصابتكِ بتصبغات البشرة ، حتى في حال إتباعكِ لروتين الوقاية من الشمس و العناية الفائقة ببشرتكِ سيعمل ضوء HEV على إصابتكِ بالتصبغات .



لكن من الصعب بل من المستحيل في تلكِ الأيام التخلي عن الجوال أو أجهزة الكمبيوتر خاصة خلال العمل و الدوام لفترات طويلة ، لذلك هناك عدة خطوات يمكنها أن تحافظ على بشرتنا من ظهور التصبغات بفعل أجهزة الكمبيوتر و هي :



الكريمات الواقية من الشمس


منذ الإستيقاظ صباحاً و في حال وجود أي أجهزة كالكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي و التلفزيون يجب تطبيق كمية من الكريم الواقي من الشمس  حتى في حال عدم تعرضكِ للشمس فهذا يعمل كحماية للبشرة من الاشعة الضارة .



إزالة المكياج قبل النوم !


دائماً ما ينصحنا خبراء التجميل بأن نقلل من الفترة التي نضع بها المكياج على الوجه و عدم تطبيقة بشكل يومي ، لكن عند الوقاية من أشعة  HEV نُفضل أن يكون المكياج كطبقة عازلة بين الجلدو بين التعرض للاشعة ،  فنحن نقوم بإزالة المكياج ليلاً ثم نبدأ في استخدام الجوال قبل النوم بدون وقاية من الأشعة الضارة ، لذلك حتى تتجنبي الأضرار لتكن آخر خطوة قبل النوم هي إزالة المكياج جيداً.



فيتامين سي


الوقاية لا تقتصر فقط على طبقات عازلة من الكريمات و مستحضرات التجميل بل يجب أن تمتد لتشمل الإهتمام بتحسين صحة البشرة لذلك يجب استخدام مستحضرات تحتوي على فيتامين سي فهو يدوم على البشرة لمدة تصل إلى 72 ساعة  و يعمل على حماية الجلد من الجذور الحرة و تنشيط الخلايا الصبغية التي تعمل كوقاية من الشعة الضارة .

 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
نجوم بوليوود في نيويورك من أجل حفل IIFA Awards 2017
Moschino و سيفورا يقدمان مجموعة مكياج بإبداع جنوني