لتلك الأسباب مُقشر البشرة خطر على جمالكِ !



أصبحت وسائل العناية بالبشرة في المنزل اليوم  أسهل من السابق ، فتطوير مستحضرات العناية و التجميل و الأجهزة المعنية بالبشرة يزداد كل يوم ،و هذا للأسف بالرغم من فائدتة إلا أنة قد يؤدي إلى أضرار كبيرة و مخاطر على البشرة ، و مع زيادة الإهتمام بتقشير البشرة و الذي يعد أهم خطوات الجمال إلا أنة قد يُشكل خطراً على الجلد.



أضرار تقشير البشرة


فأصبحت هناك شكوى متزايدة من أطباء الجلدية أنهم يستقبلون حالات تبالغ فيها السيدات بإستخدام المقشرات للدرجة التي تظهر الأوعية الدموية و جروح في الجلد ، هذا بالإضافة إلى الحساسية الشديدة التي تسببها بعض المقشرات القوية كأقنعة التقشير الطينية خاصة لذوات البشرة الحساسة .



البشرة هي الدرع الواقي من العوامل البيئية الضارة و التلوث و كذلك أيضاً المكياج و مع التقشير بالطريقة الخاطئة يؤدي ذلك إلى إضعاف الجلد و فقدانة لمرونتة التي تقل مع التقدم في السن .




ما الحل !


لا يمكننا الإستغناء عن تقشير البشرة هذا أيضاً أحد أهم نصائح خبراء التجميل ، لذلك أولاً يجب الإتجاه إلى إستخدام المقشرات الكيميائية و التي تعمل على تقشير الجلد عن طريق الأحماض و الإنزيمات لمرة واحدة في الأسبوع فهي لا تحتوي على حبيبات قاسية على البشرة كما أنها لطيفة على البشرة الحساسة و تقشر الجلد بعمق . خاصة التي تحتوي على حمض اللبنيك و الساليسيلك المتواجدين بالحليب و الذي يمكن تطبيقة على الوجه لمدة دقيقة بواسطة قطنة ثم غسل الوجه بالماء و تلك أسهل طرق التقشير للبشرة . 



أما ثانياً يجب على كل سيدة أن تدرك كيفية استخدام المقشر بطريقة صحيحة أهم شئ هو أن يكون المقشر مناسب لنوع البشرة و أن تكون حُبيباتة ناعمة على البشرة و أن يتم تقشير البشرة بحركات دائرية بلطف شديد لمدة لا تزيد عن دقيقة مرة واحدة أسبوعياً . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
جائزة أفضل إخراج بمهرجان مدريد السينمائي تقتنصها سعودية
غلوس الشفاه هو إختياركِ لأحدث صيحات مكياج صيف 2017