5 أخطاء تقعين بها عند شحن بطارية الهاتف الجوال




هناك العديد من الأخطاء التي نفوم بها عند شحن الهاتف الجوال ، و التي تؤثر على البطارية و تضعفها تلك الممارسات نعتقد أنها سليمة لكنها تؤدي إلى قصر عمر البطارية و هي :




شحن الجوال عند 50 %


بالتأكيد قمنا بذلك كثيراً خوفاً من نفاذ البطارية و نحن بالخارج ، لكن ذلك يؤدي إلى إضعاف و تلف البطارية لذلك من الخطورة شحن الهاتف الجوال و البطارية تشير إلى 50 % أو أكثر .



الإنتظار لفراغ شحن بطارية الهاتف الجوال


هناك الكثيرون مما يقومون  بشحن بطارية الجوال حينما يفرغ الشحن تماماً و يغلق الهاتف الجوال ، فهذا أكبر خطأ نقوم بة ينقص من عمر البطارية لذلك الشحن حينما يكون 20 أو 30 % هو الأفضل .




استخدام شواحن هواتف أُخرى


بالتأكيد اضطررنا عدة مرات إلى إستعارة أحد الشواحن لهواتف ذكية أخرى ، ذلك يمكنة التأثير على الهاتف الجوال خاصة إذا حدث إختلاف في قياسات الفولت ، يجب التأكد من شحن الجوال في الشاحن الأصلي له .



شحن الهاتف الجوال من منفذ الحاسوب المحمول


من أكثر الأخطاء الشائعة هي شحن الهاتف الجوال من الحاسوب المحمول الذي يؤدي إلى إنقاث 65 % من قدرة البطارية الأصلية للجوال عند تعرضها لدرجة حرارة 40 درجة مئوية ، بالإضافة إلى إرتفاع حرارة الجوال بدرجة ملحوظة و خطيرة .



استخدام الهاتف الجوال خلال شحن البطارية


تصفح التطبيقات المختلفة أثناء شحن بطارية الجوال يُعرض الجوال إلى ضغط إضافي حيث تتعرض جميع مكونات الجوال إلى مجهود مُضاعف يؤدي إلى إرتفاع شديد في حرارتة ، كما يجب غلق جميع التطبيقات و الواي فاي خلال الشحن . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
تعرفي على تقنية التانتورينغ للمكياج
شوبارد يحمل لكِ هذا الصيف برودة الثلج في أحدث مجوهراته