هند صبري سعيدة بقرار زواج المرأة المسلمة من غير المسلم

 الفنانة التونسية الشهيرة هند صبري أعربت عن سعادتها بقرار الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لمنح المرأة التونسية حق الزواج من شخص غير المسلم ومساواتها بالرجل في الميراث على الرغم من أن هذه القرارات أثارت جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمة هند صبري

وعلقت هند صبري  عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة:"المرأة التونسية المُعلمة.. دائما وأبدا ملهمة.. كم شعرت بالفخر فور إقرار البرلمان بالإجماع بقانون تجريم العنف ضد المرأة.. المرأة التي وقفت في وجه العنف والتمييز والمحاولات المتكررة للنيل من مكتسباتها، وانتصرت عليهم بهذا القانون الذي جعل العالم يقف احتراما لإرادتها وإصرارها".

وأضافت هند صبري: "كل امرأة تونسية وكل طفلة تونسية ستظل مدينة إلى هؤلاء النساء والرجال الذين عملوا على إقرار هذا القانون.. هذه هي نساء تونس، هؤلاء هم رجال تونس، الحداثة في دمنا، لا رجعة فيها".

 واستكملت هند صبري حديثها:"فخورة أن بعضا ممن صممن هذا القانون ودعمنه كنّ أساتذتي في صفوف المدرسة والجامعة، وتعلمت على أيديهن معنى أن أكون امرأة حرة ومسؤولة وفاعلة وعاملة، أما الرجال الذين آمنوا بأهمية هذا القانون ودعموه، وهم كثيرون، فهم أيضا يعلموننا المعنى الحقيقي للرجولة.. صدقت يا شاعرنا المرحوم الصغير أولاد أحمد.. نعم: نساء بلادي نساء ونصف".

والجدير بالذكر أن هذا فتح الجدل بين متابعي هند، حيث هاجمها البعض فيما أيد رأيها أخرون، وكان الرئيس التونسي السبسي ألقى خطاب بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة بقرطاج، وطالب بضرورة مراجعة القانون المتعلق بمنع التونسية من الزواج بغير المسلم، وقوانين الميراث.

الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كاتي بيري وأورلاندو بلوم معًا مجددًا بعد 10 أشهر من الانفصال
جينيفر لورانس تعلن عن مسابقة .. والفائز يحتسي برفقتها النبيذ