تعرفي على فترة إنتهاء صلاحية الايلاينر



فترة صلاحية مُستحضرات التجميل شئ لا ينبغي تجاهلة ، فإنتهاء فترة صلاحية مُستحضر من المكياج تعني تحول تركيبتة الكيميائية إلى تركيبة ضارة بالبشرة مما يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الذهاب إلى الطبيب و الحصول على علاجات .



فترة صلاحية المكياج


دائماً ما تتبع السيدات حاسة الشم و الرائحة لتحديد صلاحية المكياج فيمكن معرفة حمرة الشفاه مثلاً من خلال رائحتها أو تغير لونها ، كذلك كريمات الأساس من خلال الرائحة و تغير تركيبتها و أيضاً المكياج الذي يعتمد على تركيبة البودرة ، لكن الخطر الحقيقي يكون في التعرف على مدى صلاحية أقلام تحديد العين  و الأيلاينر بمختلف تركيباتة ، فلونة الأسود و صعوبة شم رائحتة يجعل معرفة صلاحيتة أمراً صعباً




قلم تحديد العين : هناك علامات تدل على أنة يجب التخلص من قلم تحديد العين و هي ظهور طبقة رمادية قليلاُ أو بيضاء اللون على طرف القلم فهذا يعنى أنة يجب التخلص منة فوراً .




الأيلاينر السائل : الأيلاينر السائل يعتمد على معرفة و ملاحظة قوامة و كذلك الرائحة فإذا كان السائل يتكتل و لا يصلح للرسم بسهولة يجب التخلص منة .




الأيلاينر جل : يمكننا معرفة وقت التخلص من الأيلاينر بالتركيبة الجل من خلال الملمس فنج أن تركيبتة قد تجمدت و بدأت في التفتت كما أن رائحتة تبدأ في التغير .




 و يجب على كل سيدة أن تعلم جيداً تاريخ الصلاحية المدون على المكياج و الإحتفاظ بة على هاتفها الذكي لتتذكر موعد الإنتهاء و التخلص منة  ، و في الكثير من أقلام تحديد العين تمتد الصلاحية من 6 أشه إلى عام واحد فقط 





الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
تلك الطريقة لتشذيب الحواجب تزيد من كثافتها
كيف يُمكن لأحمر الخدود أن يُفسد جمال مكياجكِ ؟