كيف يُمكن لأحمر الخدود أن يُفسد جمال مكياجكِ ؟




أحمر الخدود هو اللمسة النهائية التي تمنح الحيوية و الإشراقة للمكياج و هي أيضاً التي يمكنها أن تُفسد إطلالتك الجمالية في حال تطبيق أحمر الخدود بطريقة خاطئة ، هناك أخطاء نتيجة اختيار اللون و التركيبة الغير ملائمة للبشرة و كذلك أخطاء في طرق التطبيق على الخدين ، تعرفي على تلك الأخطاء و تجنبيها



حمرة الخدود بتركيبة غير مناسب للبشرة


هناك أشكال عديدة لحمرة الخدود فالتركيبة الكريمية لا تصلح لصاحبات البشرة الدهنية أو التي تتعرق بشدة خلال الصيف فيتسبب في تلطخ المكياج ، كما أن صاحبات البشرة شديدة الجفاف يجب أن يبتعدن عن حمرة الخدود البودرة و إعتماد التركيبة الكريمية السائلة .



فرشاه حمرة الخدود الخاطئة


تأتي فرشاه تطبيق حمرة الخدود بأشكال و أحجام مُختلفة و بالتالي تؤثر على كمية حمرة الخدود ، تجنبي الفرشاه الصغيرة و الفرشاه الكبيرة لحمرة الخدود و اختاري التي تأتي بأحجام وسط و شعيرات كثيفة غير ناعمة للغاية حتى تلتصق بها بودرة حمرة الخدود .




تطبيق حمرة الخدود بعشوائية


تقوم الكثير من السيدات بوضع حمرة الخدود على الوجنتين بدون تحديد المنتصف و أيضاً على عظام الأنف و أعلى الحاجبين تلك الطريقة هي كارثة مكياج حقيقية ! فهي تظهر الوجه و كأن بة بقع و ليس مكياج ، و للتطبيق الصحيح قومي بتحديد منتصف الوجنتين جيداُ و وضع حمرة الخدود فى المنتصف و الدمج جيداً ، كذلك يمكنكِ وضع حمرة الخدود على منطقة دائرة الخدين البارزين بجانب الأنف لكن احذري من الإقتراب كثيراً ناحية الأنف .




اللون الصحيح


اختيار ألوان حمرة الخدود " البلاشر" الصحيحة هي أهم خطوة للمكياج فغالباً ما نختار اللون القريب إلى درجة لون الجلد و التي تتناغم معة فالبشرة الفاتحة تختار الألوان الزهرية أما المتوسطة تختار الألوان المشمشية و الأرجوانية و البشرة الداكنة تميل إلى الدرجات الداكنة من ألوان البلاشر . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
تعرفي على فترة إنتهاء صلاحية الايلاينر
سر عدم زواج اوبرا وينفري من حبيبها بعد علاقة لأكثر من 30 عام