لصحة الأذن عند إرتداء الأقراط الكبيرة قواعد تعرفي عليها




كثيراً ما يتم إهمال العناية السليمة بالأذن التي ينصح بها الأطباء فالأذن جزء يحتاج إلى عناية مُكثفة و مُستمرة ، تعرفي معنا على كيفية الحفاظ على الأذن و تنظيفهما بالطريقة الصحيحة و المحافظة عليها مع ارتداء الأقراط المتنوعة بصورة يومية .



أعواد القطن من المحظورات


أعواد القطن خطر كبير على الأذن فالشائع هو تنظيف الأذن من الداخل بالأعواد القطنية و هذا يتسبب في الضغط على الإفرازات الشمعية داخل الأذن و كذلك يؤدي إلى الإلتهاب كما يمكن أن يتسبب في ثقب طبلة الأذن ، لذلك الطريقة الصحيحة لتنظيف الأذن هو باستخدام قطعة كبيرة من القطن الدائري الناعم أو قطع من الأقمشة القطنية الناعمة للغاية و تخصيصها لتنظيف الأذن برفق لإزالة الإفرازات الشمعية الخارجية .




الأقراط و سلامة الأذن


يجب على كل سيدة ترتدي الأقراط طوال الوقت بدون نزعهما أن تقوم بإزالة الأقراط و تنظيفها جيداُ و تنظيف حول ثقب الأقراط ، فإرتداء الأقراط لفترات طويلة يؤدي لتراكم الصابون و مُستحضرات الشعر الكيميائية بداخل الأقراط و كذلك التغلغل لثقب الأقراط في الأذن .




احرصي دائماً على اختيار الأقراط الذهبية لإرتدائها في الفترات الطويلة مثل أوقات العمل و ابتعدي عن الأقراط الإكسسوار




بالرغم من جمال و أناقة بعض صيحات الأقراط الضخمة إلا أننا يجب الحذر جيداً  فتلك الأقراط الضخمة تشكل ثقلاً كبيراُ على الأذن مما يؤدي للإحمرار و الإلتهاب و في بعض الأحيان يحدث تمزق في ثقب الأقراط .




يجب تقليص الفترة التي ترتدين خلالها الأقراط الثقيلة و الضخمة و عدم إرتدائها يومياً و استبدالها بالأقراط خفيفة الوزن.




يجب خلع الأقراط عند النوم فهي تشكل ضغطاً عند وضع الرأس بطريقة جانبية على الوسائد . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كل ما تحتاج إليه بشرتكِ في العشرين
أسرار خبراء التجميل لتطبيق حمرة الشفاه الداكنة