قواعد لتجنب الندم بعد قص الشعر




يرتبط قرار قص الشعر بعدة عوامل فمنها النفسي فعند مرور السيدات بفترات من التحولات الكبيرة في حياتهن يلجأن لقص و تقصير الشعر ، بالطبع ليس هذا فقط بل إتباع صيحات الموضة الرائجة و كذلك الرغبة في التحول الضخم في الإطلالة .



و اليوم تلجأ الكثيرات لقص الشعر لإتباع أحدث صيحات النجمات و المؤثرات على صفحات التواصل الإجتماعي ، نُقدم اليوم لحواء دليل يجب قراءته بعناية قبل الذهاب لقص الشعر



سبب قص الشعر


يجب أولاً تحديد سبب قص الشعر هو هو الملل من الشعر الطويل أو مروركِ بفترات إكتئاب أو محاولة لإتباع صيحات المشاهير ، تلك الأسباب ستحدد لكِ كيفية إختيار طول الشعر القصير و يجعلك تفكرين جيداً قبل اعتماد قصات جريئة .




طبيعة الشعر


تحديد نوع الشعر هو ما سيحدد إطلالتكِ النهائية بعد قص الشعر ، فالشعر المجعد الكثيف يصعب تصفيفة في حال اعتماد طول قصير للغاية فوق الرقبة ، لذلك اختاري طول الشعر المناسب لكِ و قومي بزيادة 5 سنتيميترات أخرى  ، كذلك الشعر الأملس الخفيف يجب إعتماد قص طبقات حتى يمنحكِ المزيد من لكثافة .




معرفة شكل الوجه


شكل الوجه سواء مُربع أو بيضاوي أو دائري يحدد أفضل طول للشعر فالوجه الدائري يحتاج إلى قليل من الإطالة في الأمام اختاري قصات الشعر التي تصل إلى الكتفين فاقصات القصيرة للغاية تؤدي إلى تقليص حجم الوجه و منحة عرضاً أكبر . ، الوجه المربع اعتمدي القصات متوسطة الطول مع غرة جانبية لتخفيف حدة زوايا الوجه ، الوجه البيضاوي من يمكن اعتماد عدة قصات من الشعر له .




التوقيت


توقيت قص الشعر و اعتماد تسريحات بها تغييراً كبيراً هام للغاية ، يجب عدم اعتماد قصات جديدة أو تقصير الشعر مثل البيكسي قبل أحداث هامة مثل زفاف أو حفلات تخرج و غيرها ، فمن الممكن أن تصبحين غير راضية عن قص شعرك و تضطرين للإنتظار حتى يعود كما كان أوتقومين بتركيب وصلات الشعر المُجهدة لفروة الرأس . 




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عطر النعومة و الصخب سكاندل من جان بول غوتييه
٤ لوحات جديدة من ظلال جفون هدى بيوتي لإبداعات لا تنتهي