أفضل و أسرع طريقة للبحث عن العقارات في مدينة الرياض




أصبحت الرياض اليوم واحدة من أشهر المدن في الخمسين سنة الماضية بين عواصم العالم باعتبارها واحدة من أسرع مدن العالم تطوراً فقد احتلت عاصمة المملكة العربية السعودية مكانة متميزة من حيث التطور والتقدم الحضاري في مختلف المجالات وما شهدته هذه المدينة من تطور حضاري في فترة وجيزة مقارنة بمثيلاتها من المدن العالمية فإلى جانب تميزها بتاريخ عريق أصبحت تزخر بحاضر براق ومستقبل مشرق بما لديها من مشروعات عملاقة تم تنفيذها خلال السنوات الماضية والمشروعات التي يتم تنفيذها حاليا والمشروعات المستقبلية وفقاً لمخطط استراتيجي شامل واضح المعالم يرسم مستقبل مدينة الرياض ويحدد الرؤية المستقبلية لتصبح واحدة من أجمل العواصم على مستوى العالم .



الرياض من الصحراء إلى ناطحات السحاب

 

بالرغم من التطور الذي تشهده الرياض إلا أن لها تاريخاً عريقاً يتعايش مع حاضرها وذلك عند النظر إلى المآذن العريقة والمراكز التجارية ذات الطراز الحديث والفنادق والمباني التي تمتد لتلامس السماء والتوسع العمراني الكبير والتطور الكبير في الطرقات و وجود أهم الجامعات فيها ، لذلك قامت هيئة تطوير الرياض باستخدام نظام حاسوبي ذكي ومتطور لتخطيط مدينة الرياض ورسم خريطتها ، كما تم رفع مستوى الخدمات في جميع المجالات منها مجال الصحة والتعليم والنقل والمجال الاقتصادي والمجال العقاري وذلك لتلبية حاجة عدد السكان المتزايد.



مؤشر عقاري مُزدهر لمدينة الرياض

 

المؤشر العقاري العام لمدينة الرياض من بداية عام 2017 وحتى شهر أكتوبر الماضي، وصل مجموع مبيعات العقار في العاصمة إلى 33.3 مليار ريال للعقار السكني، وقد وصل مجموع مبيعات العقار التجاري إلى 21.1 مليار ريال. حيث سجل شهر مارس أعلى مبيعات العقار التجاري خلال السنة .


 

تعتبر الرياض أكثر مدن المملكة نشاطاً في الحركة العقارية في قطاع الإيجارات و مبيعات العقار سنوياً، نظراً للكثافة السكانية فيها والتطور العمراني الكبير الذي تشهده بالإضافة إلى أهميتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، تأتي بعدها مدينة جدة والتي سجلت أرقام عالية في عقارات للبيع والايجار ، أيضاً حيث وصل عدد الوحدات السكنية في الرياض إلى 1,2 مليون وحدة، ونسبة الأسر السعودية التي تملك مساكن هي 56%، ونسبة الأسر السعودية المستأجرة هي 40%.

 

 


كيفية البحث عن العقار المناسب في الرياض  ؟

 

عند البحث عن العقارات في مدينة الرياض سواء للبيع أو للايجار، يجب اختيار الجهة المناسبة والموثوقة في عرض العقارات. حيث لا يمكن الوثوق في جميع المنشآت المنتشرة في الرياض وفي جميع أحيائها، يمكن للباحث اختيار أفضل العقارات والتي من مكاتب موثوقة ومرخصة من موقع إي سمسار.كوم  فمثلا  عقار الرياض يعرض آلاف العقارات للبيع والايجار في الرياض من شقق وفلل ودبلكسات وأراضي واستراحات في مُختلف أحيائها حيث يمكن للزائر ان يتصفح مثلا فلل للبيع في الرياض ليختار الفيلا التي تناسبة بالسعر الذي يبحث عنه .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
شيرين عبد الوهاب ممنوعة من الغناء بعد إساءتها لنهر النيل
حيل بالماسكرا و الهايلايتر لعيون ساحرة