تخلصي من رغبتكِ الدائمة في تناول الحلوى بتلك الخطوات




السكر هو أخطر السموم البيضاء التي نتناولها يومياً و نعاني بعد ذلك من تبعات صحية و جمالية سيئة ، بالرغم من التحذيرات المتكررة من الأطباء و خبراء التغذية من كثرة تناول السكر إلا أن الرغبة في تناول السكريات تصبح مثل الإدمان .



من أكبر الأخطاء الشائعة هو إتخاذ قرار الإستغناء عن السكر في المشروبات و الأطعمة بطريقة مفاجأة في يوم واحد بذلك أنتِ تعرضين الجسم لحرمان من السكر مما يؤدي لإنزعاج و رغبة مُضاعفة بعد أيام قليلة لتناول كميات كبيرة من السكريات مما كنتِ معتادة عليها ، إذن ما الحل ؟ ، الحل بسيط و سهل فقط قومي تدريجياً بإتباع تلك لخطوات و ستلاحظين تحسن فائق في صحتكِ و جمالكِ و خسارة الوزن و تقل رغبتكِ كلياً في تناول الحلوى و السكريات .




أولاً : الإبتعاد عن الأطعمة المُصنعة


السكر لا يقتصر فقط على صورتة المعتادة الحبيبات البيضاء بل يتخذ أشكالاً عديدة منها السكر الغلوكوز بالحلوى و الأطعمة المُعلبة و المُصنعة ، قللي تدريجياً من تناول تلك الأطعمة حتى يخف لديكِ الرغبة في تناول المزيد منها .


 

ثانياً : تحفيز هرمون السعادة


هرمون السعادة Serotonin يمكن تحفيزة عن طريق الغذاء الصحي و ممارسة الرياضة و النوم الجيد ، فوجد العلماء أنه عند إرتفاع و تحفير هرمون السعادة Serotonin يقل الرغبة فيي تناول الحلوى .

 


ثالثاً : شرب الماء


عند العطش الشديد يمكن أن يختلط الأمر على الجسم و تعتقدين أنكِ ترغبين في تناول السكر و الحلوى ، لذلك عند رغبتكِ في تناول السكر قومي أولاً بشرب  الماء و أيضاً الشاي الأخضر و القرفة فهي تساعد على تقليل الرغبة في تناول السكر .



رابعاً : المحافظة على مستوى السكر في الدم


حافظي على مستوى السكر بالدم من خلال تقسيم و توزيع الوجبات على مدار اليوم فبدلاً من تناول 3 وجبات قومي بتقسيمها إلى 5 و تناولي البروتين الحيواني في الفترة من 11 صباحاً إلى 2 ظهراً ، مع تجنب السكريات و الكربوهيدرات من الفترة بعد المغرب .



خامساً : الفاكهة و الشيكولاتة الداكنة بديلاً للسكر


الفاكهة بمذاقها الشهي يجب أن تحل محل الحلوى تدريجياً في البداية استبدلي الحلوى و السكر بالفاكهة و احرصي على تناولها صباحاً ، كذلك الشيكولاتة ة الداكنة يمكنها أن تكون خياركِ الصحي بدلاً من الحلوى .



إتباع تلك الخطوات تدريجياً و تبني العادات الصحية سيضمن لكِ التخلى تماماً عن السكر و الرغبة في تناول الحلوى و في خلال شهر واحد فقط ستتخلصين من الرغبة الدائمة في تناول الحلوى .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
هالي بيري في الهند .. من استقبلها من نجوم بوليوود؟
عين الشر السر وراء تصاميم جيجي حديد لأحذية ستيوارت وايتزمان