أخطاء شائعة تقومين بها عند تطبيق كريمات الترطيب



 

عند تطبيق كريمات ترطيب البشرة تقومين بعدة أخطاء تقلل من قوتها و تأثيرهل بل على العكس تؤدي إلى مشكلات أكثر لبشرتكِ ، نقدم اليوم لكِ أبرز تلك الأخطاء لتجنبها خاصة مع دخول فصل الشتاء



عدم وضع كمية كافية


من الأخطاء الشائعة عند تطبيق كريمات الترطيب هي وضع كميات غير مناسبة ، قومي أولاً بوضع كمية قليلة من المُرطب و عند ملاحظة أن بشرتكِ لا زالت جافة و غير نضرة  قومي بزيادة الكمية ، و كذلك العكس وضع كمية كبيرة ممن المرطب قد يتسبب في جعل البشرة دهنية .



فرك الكريم المُرطب


تطبيق الكريم بفركة في حركات دائرية قوية على البشرة يؤدي إلى تهيج الجلد في حال البشرة الحساسة كما أن الذهاب و العودة على الجلد بالكريمات المُرطبة يجعل البشرة أقل إمتصاصاً لها ، لذلك أفضل طريقة هي التربيت الخفيف بالأصابع على البشرة .




عدم تطبيق كريم البشرة يومياً


تطبيق كريم ترطيب البشرة يجب أن يكون روتين يومي فالإنتظار حتى الشعور بجفاف البشرة مؤشر خطير على أن بشرتكِ قد فقدت كامل ترطيبها ، لذلك قومي باستخدام مرطب البشرة مرتين على الأقل يومياً .



إختيار الكريم المُرطب


يجب تحديد نوع البشرة جيداً قبل إختياركِ لكريم الترطيب ففي حال البشرة الحساسة يجب التأكد من أن الكريم مُخصص لها و إلا تسبب في حساسية لبشرتكِ و في حال البشرة الدهنية يجب إختيار تركيبة مُخصصة للبشرة الدهنية خاصة المدون عليها non-comedogenic أو للبشرة المعرضة للحبوب ، و البشرة الجافة تلجأ إلى تركيبات أقوى للترطيب .




عدم تطبيق الكريم على كامل البشرة


خطأ تقع به ذوات البشرة الدهنية بعدم تطبيق الكريم المُرطب على كامل البشرة و تجنب الأنف و الفم و الجبهه الأمامية ، للتغلب على ذلك يجب اختيار كريم مُرطب مُخصص للبشرة الدهنية فهي أيضاً تحتاج إلى الترطيب الذي ينظم من إفرازها للدهون .



ترطيب البشرة بعد الإستحمام


أفضل وقت لترطيب البشرة يكون بعد الإستحمام مباشرة على الجلد الرطب فهذا يعمل على تأثير فعال و قوي للبشرة و الإحتفاظ بنعومتها فترة أطول ، و الإنتظار لفترة طويلة بعد الإستحمام يقلل من فاعلية المُرطب .




ترطيب العين


من الأخطاء الكبيرة هي تطبيق مُرطب البشرة على منطقة محيط العين ، فهي منطقة حساسة للغاية لا تصلح لها مرطبات البشرة بل يجب تطبيق كريم أو سيروم مُخصص للعين . 



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
تفاصيل الإطلالة الملكية الأولى لميغان ماركل
صيحة رسم الحواجب لشتاء 2018 أسهل مما تتوقعين