إليكِ ٤ خطوات للقضاء على جفاف فروة الرأس في الشتاء




مثلما تتعرض بشرتنا للجفاف في فصل الشتاء مع إنخفاض درجات الحرارة يمتد ذلك الجفاف إلى الشعر أيضاً فيحدث جفاف لفروة الرأس يؤثر على جمال و حيوية الشعر ، جفاف فروة الرأس يختلف عن قشرة الشعر أو الأكزيما حيث يصبح جلد فروة الرأس قاسياً و تظهر بعض رقائق بيضاء اللون مثل القشرة .


 


عدم معالجة جفاف فروة الرأس يتسبب في تقصف الشعر وفقدان البريق و اللمعان و يصبح خالي من الحيوية مهما قمنا بتصفيفة جيداً بل و يمتد لتساقط غزير للشعر ، فإذا كنتِ تعانين من تغير حالة شعركِ للأسوأ في فصل الشتاء فذلك بسبب جفاف فروة الرأس ، للتخلص من ذلك الجفاف اتبعي تلك الخطوات و الوصفات الفعالة لترطيب فروة الرأس



أولاً : المشط الخشبي و تدليك الشعر


قومي باستخدام مشط الشعر الخشي و مشطي شعركِ جيداً مع التركيز على فروة الرأس فهذا يزيل القشور الجافة ،  ثم بعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس بأصابعكِ حتى تنشط الدورة الدموية .




ثانياً : أقنعة الشعر


قبل الاستحمام قومي بعمل بعض الأقنعة و استخدام الزيوت الطبيعية التي تمنحكِ ترطيب قوي لفروة الرأس ، تلك الأقنعة و الزيوت هي الأكثر فعالية :


زيت جوز الهند و العسل : قومي بمزج ملعقة زيت جوز الهند مع ملعقة عسل و دلكي فروة الرأس و اتركيها 45 دقيقة قبل الاستحمام ، زيت جوز الهند يرطب فروة الرأس أما العسل مضاد للفطريات و البكتريا يعمل كمطهر .


زيت شجر الشاي : يعد زيت شجر الشاي أحد المعجزات الجمالية فتدليك فروة الرأس بزيت شجر الشاي يحافظ على ترطيبها مع القضاء على البكتريا و الفطريات و يطهر الرأس بقوة ، ننصح به لذوات فروة الرأس الدهنية .




ثالثاً : التقليل من فترة الاستحمام


لتجنب جفاف فروة الرأس و الجلد في الشتاء يجب تقليل مدة التعرض إلى الماء الساخن فهو يسحب كل الترطيب في فروة الرأس و يتسبب في المزيد من الجفاف ، بالإضافة إلى ذلك قومي باختيار شامبو و بلسم يحتوي على الزيوت الطبيعية المرطبة خاصة في فصل الشتاء .




رابعاً : تناول الدهون


للمحافظة على جلد ناعم و شعر صحي يجب الإهتمام بتناول بعض الأطعمة يومياً المليئة بالدهون الجيدة ، ننصحكِ بتناول المكسرات يومياً مع القهوة أو إضافة بذور الشيا إلى طعامكِ اليومي كذلكِ الأفوكادو و زيت الزيتون و سمك السلمون ، بالإضافة إلى شرب ما لايقل عن 2 لتر ماء يومياً .






الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
وسيطة روحية تكشف توقاعتها للعائلة الملكية في 2018
حيل استخدام مكبس الرموش ليجعلها أكثر طولاً