جوجل نيكسوس Google Nexus 7

أرسلت المؤسسة المعلوماتية "جوجل" دعوات رسمية للعديد من ممثلي وسائل الإعلام لحضور حدث خاص بالشركة سيتم انعقاده في 29 أكتوبر/تشرين الأول للعام الجاري بمدينة "نيويورك".

ويأتي ذلك عقب إعلان عملاق التكنولوجيا "آبل" عن المؤتمر الذي ستنظمه في 23 الشهر الجاري دون الإفصاح عما ستقدمه مكتفيةً بلافتة ذات ألوان زاهية مكتوب فيها "في جعبتنا الكثير لنقدمه إليكم، وسنعرض لكم جزءاً يسيراً منه"، كما يأتي تزامناً مع يوم حفل رائدة البرمجيات "مايكروسوفت"، حيث الإطلاق الرسمي لنظام تشغيلها النقال "ويندوز8".


وحسب المحللين التقنيين، فمن المتوقع أن تزيح شركة "جوجل" الستار عن الجيل الثاني من أجهزتها اللوحية المندرجة تحت العلامة التجارية الشهيرة "نيكسوس" وسيتم طرح الجهاز ذو شاشة عرض 7 بوصة بنهاية العام الجاري بسعر 99 دولارا أمريكيا كمنافس لجهاز "أمازون" اللوحي ومحطم لأسعار جهاز "مايكروسوفت" اللوحي، الذي يبدأ سعره بـ499 دولارا أمربكيا للنسخة ذو سعة تخزين 32 غيغابايت، لكن من المتوقع أنه لن يكون بنفس مواصفات وكفاءة الأخير.

ومن التوقعات الأخرى أنها ستكشف عن هاتف نيكسوس القادم الذي تتعاون جوجل في إنتاجه مع شركة "إل جي" والذي يندرج تحت الاسم المبدئي "إل جي نيكسوس 4" وليس ذلك فحسب، بل من المحتمل الكشف عن خمسة أجهزة أخرى ضمن سلسلة "نيكسوس".

مواصفات الجهاز

نظام التشغيل : اندرويد 4.1 جيلى بين (Jelly bean)
المعالج :  Quad-core 1.3 GHz NVidia Tegra 3
معالج الشاشة :  ULP GeForce
الرام : 1GB
مساحة التخزين : 8GB or 16GB ولا يمكن تزويدها بشرائح ذاكرة خارجية
الكاميرا : كاميرا أمامية 1.2 ميجا بكسل و فيديو بجودة 720p
شاشة العرض : 7inch capacitive touchscreen, 1280x800 pixel
حماية الشاشة ضد الخدش : Corning Gorilla Glass
البطارية : Battery : Li-ion 4325mAh
أبعاد الجهاز : 198.5 * 120 * 10.5 مم
الوزن : 340 جرام
وايرلس : Wi-Fi 802.11 b/g/n
بلوتوث : 4.0
المنافذ : Micro USB + 3.5mm headphone jack

وأعرب بعض المحللين عن نظرة تشاؤمية، فيما يتعلق بفرص نجاح جهاز جوجل اللوحي القادم بسعر منخفض، من حيث التركيز على هذه الميزة فقط دون غيرها، معللين بأنها ليست الوحيدة التي تستقطب شريحة كبيرة من المستخدمين، حيث أن هناك كثيراً ممن يبحثون عن مواصفات ومزايا أفضل بصرف النظر عن السعر المنخفض، الذي قد يحمل معه عيوب محدودة، كما لفت المحللين بأن السوق العالمية باتت مكتظة بصنوف متنوعة من الحواسيب اللوحية بأسعار منخفضة.


تعليقات فيسبوك
التعليقات
ساعات ديكني الذهبية للمرأة
أفكار لقضاء عطلة عيد الأضحي