نصائح غذائيه لصحة جيده بعيد الأضحى


إقترب عيد الأضحى وها نحن بإقتراب إضطرابات هضميه فعلينا التوعيه الكامله وعليكم إتباع النصائح حتى نتمكن من مرور أيا م العيد بصحه وخير ، ولهذا نعرض عليكم بعض النصائح التي تفيد الصحه عامة والمعده خاصة فكل ما يهمنا صحتكم فتجنبوا أخطاء الطعام خلال أيام العيد وها هي النصائح : 

التقليل قدر الإمكان من تناول اللحوم الحمراء والكبد، ويفضل أن تطهى بالشواء أو السلق،  تفادي القلي لأنه يزيد من محتواها الدهني الذي يزيد من نسبة الكوليستيرول بالجسم مما يصيب الشرايين بمتاعب خطيره .

 تجنب  تناول المشروبات الغازية التي تزيد من درجة حموضة المعدة،  ويفضل الامتناع عنها إذا أمكن الأمر .

الإكثار من تناول السلطات والتقليل من كمية السعرات الحرارية اليومية من خلال تناول وجبة خفيفة للإفطار والعشاء .

تفادي الإفراط في تناول الطعام في وجبة العشاء، مع الحفاظ على عدم الإسترخاء التام والنوم بعد العشاء مباشرة .

 ينصح كبار السن بالإقلال من تناول اللحوم الحمراء والمأكولات الدهنية والمالحة والسكرية .

 يجب التقليل من إستخدام السمن فهو الدهون المضرة التي تسبب إرتفاع  الكوليسترول الضار في الجسم .

  المعدة لها قدرة ومتسع محدد من كمية الطعام، لذا يجب عدم الإفراط في كمية الوجبة الغذائية، حتى لا تصاب بإضطراب في الهضم و آلام القولون وإضراب عمليه الهضم .

 ضرورة الإكثار من شرب السوائل، خاصة الماء، والتقليل من تناول الشاي والقهوة لما لذلك من أثر مدر للبول، ورافع للضغط ومانع للإستفادة من إمتصاص الحديد من الغذاء .

 الإكثار من إضافة الخضراوات للوجبات مثل السبانخ وورق العنب والباذنجان والقرع والجزر والخس والخيار والبقدونس فلهم فوائد مذهله لمنع إمتصاص الدهون للجسم .

 الحرص على تحضير السلطة في وجبه الغذاء ،ويضم طبق السلطه أنواع من الخضراوات الغنية بالأملاح المعدنية والفيتامينات والألياف، وخاصة الداكنة اللون مثل البقدونس والخيار والفلفل والطماطم وغيرها .


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Oct 10, 2013

    بارك الله فيكم نصائح جداً قيمة

عطر شاكيرا إس S by Shakira
كيف تكوني أم زوجة أو أم زوج مثالية؟