نصائح لتحفيز الحمل والحفاظ علي صحة الجنين

ترغب الكثير من النساء  بالحمل بعد الزواج مباشرة, وقد يحدث هذا الأمر سريعاً في بعض الحالات بينما يحتاج إلى الوقت والتحلّي بالصبر في حالات أخرى.

هناك مجموعة من التدابير التي يحب اتخاذها لضمان حصول الحمل والحفاظ علي صحة الجنين

ساعدت التكنولوجيا والطب الحديث من نواح كثيرة علي زيادة فرص الحمل ولكن لا نغفل عن الممارسات الصحيه والطبيعيه للتخطيط للحمل .

علي سبيل المثال واحده من اهم تلك الممارسات وابسطها  هي تناول فيتامين (أ) بصورة يوميه حيث ان حمض الفوليك يوفر فرص الحمل ويجعلها تطول حد الاكتمال ، ويخفض خطر العيوب الخلقيه للجنين بين 50 او 70 في المئة .

وهناك ايضا سبب نفسي يؤثر علي تأخر الحمل يتطلب بعض الادوية التي تؤثر بشكل سلبي علي فرص الحمل مثل الاكتئاب ومرض السكري وعند حدوث الحمل في ظل الاصابه بتلك الامراض والعلاج منها ربما يجعل الجنين عرضه لخطر امراض القلب والاوعية الدموية .

وهذا يؤكد انه يجب التوقف عن تناول كل الادوية تقريبا قبل حدوث الحمل وعنده حدوثه ايضا للحفاظ علي صحة الجنين .

وزنك يؤثر بشكل كبير علي فرص حدوث الحمل وخصوصا زيادة الوزن حيث انها قد تجعل المرأة وقت حدوث الحمل اكثر عرضه للأصابة بسكري الحمل وربما تكون سبب رئيسي لتأخر الحمل لدي بعض السيدات .

اما عن السيدات قليلة الوزن فربما يؤثر وزنهم القليل علي الخصوبة ويقلل فرص حدوث الحمل ايضا .

كل هذه الاحتياطات بالأضافة إلي ممارسة العلاقة الحميمية بشكل منتظم عندما يحين وقت الخصوبة تحفز فرص حدوث الحمل والحفاظ عليه لكل السيدات .





الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Nov 5, 2013

    ماذا افعل لكي احمل اولا بعد ذللك أحافظ عليه

عطر مارك جيكوب ايسنس Essence by Marc Macobs
عطر دايزي من مارك جيكوب Daisy by Marc Jacobs