عطر الشتاء من ميكاليف Les 4 Saisons: Hiver M. Micallef



إنه الشتاء.. و على غير عادته فقد أطال المكوث حتى الآن و نحن نقترب من منتصف شهر فبراير ربما لنختتمه بهذا التقرير المتأخر أيضاً الذي لطالما سوفت كتابته..

عطر Hiver  (ايفغ) نطقاً بالفرنسية أو الشتاء ، هو أحد العطور الأربعة  من مجموعة الفصول الأربعة لمارتن ميكاليف ، و أظنه ليس بشتاء .. فهو دافئ ، مثير ، مخملي.

هذا العطر الفاتن ، يفيض دفئاً كما تسطع الشمس في يوم ربيعي صافٍ..،تحمل نسماته  مزيجاً منعشاً من الحمضيات ، و كأن قطرات من روح البرتقال و مثلها من الليمون تتقاطر على بتلات النيرولي ..، ليشكل هذا المزيج مفاتحاً لقلب العطر .. هذا القلب النابض بالدفئ ، المتدفق بخليط زهري توابلي متناغم .

ففيه تجد الفاتنات الثلاث السوسن ، الياسمين ، و زنبقة الايلانغ ايلانغ ، يرافقهن حارسهن االممتلئ قوة و عنفوان ( القرفة ) ، تجدهن في ظله ينشرن الجمال بكل غنج و دلال.. أما  قاعدة هذا العطر فكأنها نهاية جميلة لحكاية مشوقة تأبى الفنيليا و الصندل و السيدار إلا أن يكونوا كاتبوا  هذا الفصل الأخير و يساعدهما اللوز و المسك بكل تفانٍ و جد.

أريج هذا العطر كأنه المارد يخرج من قمقم هذه العبوة فيحقق أمنية من ترتديه - في وسط شتاء قارس -.في حمل الدفئ و السحر و الجاذبية إليها .

الإفتتاحية : البرتقال ، الليمون ، النيرولي . القلب : السوسن ، الياسمين ، ايلانغ ايلانغ ، القرفة . القاعدة : الصندل ، الفنيليا ، السيدار ، اللوز ، المسك .


عطر الشتاء من ميكاليف للنساء  Les 4 Saisons Hiver M. Micallef متوفر بهيئة ماء عطر بقارورة سعة 100 مل بسعر 155 دولار تقريباً .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عطر الماسة العربية للرجال Arabian Diamond for Men by M. Micallef
عطر بلاك اناندا Black Ananda M. Micallef