عطر أمير من ميكاليف G.Nejman Emir



عطر أمير ، لطالما حيرني من كثر ما أقرأ عنه في الإنترنت ، فهو مصنوع على أنه شرقي شرقي بإمتياز ، ومع أن الشركة فرنسية وعطورها عالمية إلا أنها عندما أنتجت هذا العطر في عام 2009 طرحته أولاً في أسواق الخليج ثم بعد ذلك طرحته في أوروبا في نادرة غير معهودة على غير عادة الغرب ..فالعطر من شركة ميكاليف ، و يصدر تحت باقية عطور مسماة بــ جيفري نيومان G.Nejman وصدر تحت هذه الباقة حتى يومنا هذا اربعة عطور وكلها رجالية ( لوسيداكتيور – لوبروفسيونال – لوسبورتيف – أمير )


للتعبير عن سطوته على الصحاري وتمكنه من أجواءها  فهو  مناسب للرجل العربي الذي يتميز بالقوة من غير تصنع والزينة من غير تكلف والثقة من غير غرور ، ولذلك تجد العطر فواح لكن بشكل أنيق غير مغوي ولا صاخب .

وأيضاً تستطيع التعرف من خلال مكونات العطر على تمازجه مع الوصف السابق :

فمقدمة العطر تحتوي على : الجريب فروت ” البرتقال الأحمر داكن ” ، البرتقال . ومنتصف العطر يحتوي على : الفلفل الأبيض ، نبات المريمية ، زهرة إبرة الراعي ( الغرنوقي ) ، وقاعدة العطر تحتوي على : المسك ، أخشاب السيدار ، العود ، نبات الباتشولي .

سوف تجد رائحتي البرتقال والجريب فروت واضحتين جداً من ارتداءك للعطر وربما تستمر لعدة ساعات قبل أن تبدأ روائح المسك والعود بالظهور والحلول مكان رائحة المقدمة . كل رائحة سوف تأخذ حيزها الكافي من الوقت على إعتبار العطر ماء عطر “ بارفيوم ” ، وسوف تجد أن التدرج العطري فيه ممتاز حتى يصل ثبات العطر وفوحانه لأكثر من 24 ساعة !

الحقيقة مايعاب على العطر من وجهة نظري وبعد وصف مكونات العطر ومميزاته بكل حياد ، ان العطر “ قنبلة سكرية ” فهو يحتوي روائح السكر بكثافة عالية ، وقد لاتستطيع تمييز ذلك من أول مرة لكن بعد تجربتي له ثلاث مرات اكتشفت هذه الكثافة السكرية بكل وضوح .

لا أعلم ان كنت من محبي هذه الرائحة فقد يروق لك العطر وأن كنت لا تحبها فايضاً جرب العطر ، فالعطور لا تخضع للتصنيف العائلي وإنما تخضع لمزاج الشخص على حبه لتركيبة العطر ككل .. جربه قبل الشراء . سعر عطر أمير : 630 ريال  ، أي حوالي 170 دولار .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عطور Micallef Aoud N°1
عطر مون بارفام Mon Parfum M. Micallef