كيف أختار وجهة للسفر بطريقة مناسبة ؟



كثيراً منا يسألون نفس السؤال . في الحقيقة إن اختيار وجهة للسفر بطريقة مناسبة أمراً صعباً ، والتخطيط له ليس سهلاً . التخطيط لرحلتك بطريقة مناسبة هو واحدة من الطرق الصحيحة للتأكد من أن وجهتك تناسب اهتماماتك وميزانيتك .

لذلك إليكي سبعة نصائح للتخطيط لرحلتك بطريقة مناسبة :

1- قرري ما الذي تريدين فعله :
أي إذا كنتي تحبين المغامرات ، فعليكي بالبحث عن بلدة يتوافر فيها مكان للقفز من المظلات وتسلق الجبال والنشاطات الرياضية . وإذا كنتي تحبين المواقع التاريخية ، فتوجهي إلى الأماكن القديمة كمصر والصين وروما . أما بالنسبة لمن تعشق البحار وما تحويه من كائنات ومناظر خلابة ، فعليكي أن تبحثي عن هذه البلدة التي تتمتع بمناخ هادئ ممتع . أيضاً اختاري أماكن الحدائق والتخييم حين تسافرين مع الأولاد .

2- تأكدي من متطلبات البلد الذي تسافرين إليه :
هى بعض القوانين المتعلقة بالسفر مثل الفيزا ، وعليكي أن تتأكدي من أن البلد التي ستسافرين إليها ستسقبل ورقك وتوافق عليه لكي تستطيعي اختيار وجهتك أو تغييرها أو الحصول على المزيد من الأوراق .

3- ابحثي عن البلد الذي ستسافرين إليه على الإنترنت :
لتعرفي ما هى الأدوية التي عليكي أن تأخذيها فقد تضطرين أيضاً إلى القيام ببعض اللقاحات قبل أشهر وذلك مهم جداً إن أردتي أن تطمئني على نفسك  أثناء وجودك داخل البلدة التي تقصدينها .

4- ابحثي عن سفارة لبلدك في وجهتك :
هذا الأمر ضروري جداً ربما تحتاجين شيئاً معيناً أثناء وجودك هناك أو تريدين السؤال عن شئ ما فيجب أن يكون لوطنك سفارة في البلدة التي تقصدينها .

5- تعلمي لغة البلدة التي تقصدينها : 
        عليكي أن تتعرفي وتتعلمي لغة البلد الذي تتوجهين إليه ، أيضاً يجب أن تتعرفي على قافة هذا البلد وما هى عاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم حتى لا تُنتقضي من سكان وشعب هذا البلد .

6- قرري ميزانية معينة للسفر : 
قد تكون بعض الأماكن أبهظ مما تتخيل المرأة أو حتى أدنى من مستويات توقعاتها ، لذلك يجب عليكي أن تقرري كم تريدي أن تنفقي من المال ، وتتأكدي من كل التكاليف ليكون لديك فكرة عن الأمر ولكي لا تدعي أي شخص يستغلك وأنتي في بلد غريب .

7- اختاري الوقت المناسب للسفر :
عليك أن تختاري الوقت المناسب للسفر إلى تلك البلدة التي تقصدينها ، فقد يحلو السفر إلى بلدان معينة في أشهر الصيف وبلدان أخرى في أشهر الشتاء ، فعليكي أن تكوني على علم بذلك إلى حد كبير .

كوني دائماً محددة ومنظمة حتى تستمتعين بعطلتك وبوقتك .




الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كيف أتعامل مع الشخص المتكبر أو المعجب بنفسه؟
هل يستبدل الزوجين العلاقة الحميمة بأشياء أخرى؟