حمض الفوليك في ثلاثة أغذية شهية للمرأة الحامل



المرأة الحامل يجب أن تهتم كثيراً بصحتها وبسلامة تغذيتها ، ويجب أن تتناول الأغذية الصحية الغنية بالفوائد العديدة التي تحميها وتحمي طفلها الجنين . 
حمض الفوليك يطلق عليه اسم ( فولات ، فولاسين ) وهو واحد من فيتامينات المجموعة B ، ويطلق عليه أيضاً فيتامين B9 ، وجسم المرأة الحامل يحتاج لهذا الفيتامين بشكل كبير أثناء فترة الحمل لما يقدمه من دور هام في إنتاج خلايا الدم الحمراء وبعض المكونات الكيميائية الأساسية بالإضافة إلى حماية الجنين من التشوهات .
سأقدم لك الآن ثلاثة أغذية غنية بحمض الفوليك تحمي جنينك من التشوهات وتعطيكي كرات الدم الحمراء التي تحتاجينها في فترة الحمل :

1- الأفوكادو 



يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الممتازة الغنية بحمض الفوليك المفيد لفترة الحمل . يحتوي كوب واحد من شرائح الأفوكادو على 90 ميكروغرام من الفولات . وأيضاً الأفوكادو غني بالأوميغا 3 ، وهو واحد من الدهون الصحية المفيدة لقلب الأم ولنمو الدماغ للطفل الجنين .


2- بذور دوار الشمس 



ينصح كثير من المتخصصين بتناول بذور دوار الشمس ( اللب السوري ) كوجبة ثانوية خفيفة أثناء فترة الحمل فهى وجبة مفيدة وغنية بالحديد والكالسيوم وحمض الفوليك ، حيث أن حفنة من بذور هذا النبات تحتوي على 82 ميكروغرام من حمض الفوليك الذي يحتاجه جسم المرأة الحامل .

3-نبات الهليون 



كوب واحد من الهليون يحتوي على 79 ميكروغرام من حمض الفوليك ، ويمكن تناول الهليون المطهو على البخار كطبق جانبي خلال فترة الحمل .


عليكي سيدتي الإهتمام بصحتك أثناء فترة الحمل لكي تكوني أم ذات قلب قوي وصحي .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
بيرين سات تنشر صورها في الطفوله على مواقع التواصل الإجتماعي
قضيه ضد مايلي سايروس أمام القضاء الهولندي بسبب الحشيش