ما علاقة الأمراض الجلدية بالطعام ؟



بحسب علم الغذاء المتوازن " الماكروبيوتيك " ، فإن أكثر العوامل التي تتسبب في ظهور الأمراض الجلدية هى منتجات اللحوم والأسماك والبيض ومشتقات الحليب ، ثم أتت في المرتبة الثانية السكر وعصير الفواكه والزيوت وكثير من الأطعمة الطبيعية التمددية " الين " .
الأمراض الجلدية تظهر بشكل واضح على الجسم عندما تعجز الأمعاء والكليتان عن التخلص من السموم ، فتتسبب  عملية تنظيف الجسم في هذه الحالة إلى ظهور طفح جلدي أو غيره من الأمراض الجلدية .

لذلك ينصح الأطباء في هذه الحالة التوقف كلياً عن تناول الأطعمة التالية :
- المنتجات الحيوانية على اختلاف أنواعها .
- التناول المفرط لأطعمة الين مثل الفواكه والحلويات .
- الأطعمة الغير مطبوخة مثل السلطات .
- منتجات الطحين .
- تناول الخل حديث التحضير .
أما العلاجات الخارجية ، فتساهم أيضاً في معالجة الأمراض الجلدية لأنها تسرّع عملية تخلص الجسم من الطفح الجلدي ومن السموم .

أيضاً للطب البديل دور مهم في التخلص من الأمراض الجلدية وتجنبها ، حيث يقدم لك علاجات منزلية مفيدة مثل :
1- غسول نخالة الأرز :
 قومي بوضع نخالة الأرز في كيس من القماش ، ثم ضعي الكيس في الماء الساخن جداً ، و يقلب حتى تذوب النخالة ويصبح لون الماء أصفر . وبعد ذلك قومي بمسح المنطقة المصابة بالطفح الجلدي بقطعة قماش مبللة بماء نخالة الأرز . 

2- غسول رماد الخشب :
يضاف رماد الخشب إلى المياه الساخنة جداً ، ويمزج بها ثم يترك حتى يترسب الرماد في قاع المياه وبعد ذلك يمكنك استخدام المياه لغسل الجلد ، أو قومي ببل قطعة من القماش بهذه المياه وامسحي بها المنطقة المصابة .

3- زيت السمسم :
قومي بوضع زيت السمسم البارد على المنطقة المصابة مباشرة ، وسيخلصك من الطفح الجلدي الذي تعانين منه .

4- كمادات الدايكون : 
يمكنك استخدام فجل الدايكون مباشرة ً على المنطقة المصابة ، وذلك لمعالجة الحكة التي ترافق المرض الجلدي . إذا لم يتوفر لديك فجل الدايكون ، يمكنك استخدام البصل الصغير الحجم .

بجانب هذه الوصفات المنزلية ، يجب على المريض الإمتناع عن استخدام الأغطية الصوفية أو المصنوعة من الخيوط الصناعية ، وعليه استخدام الأغطية القطنية أو المصنوعة من الكتان . أيضاً يجب على المريض استخدام الصابون الطبيعي كصابون زيت الزيتون ، والإبتعاد عن الصابون الذي تدخل في تركيبه المواد الكيماوية .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
براد بيت مجبر على النوم بعيداً عن أنجيلينا جولي
غرف النوم الأجمل بالعالم