الرُمان يقي من الأمراض المزمنه


فاكهة الرُمان ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز ، وجعلها من فاكهة الجنه ، وجاء العلم الحديث ليكشف فوائدها لحواء لتستفاد من هذه النعم التي وهبنا الله إياها في هذه الثمرة العجيبة وفوائدها كالآتي :


 أولاً : أهمية الرمان للمرأة الحامل 


تبين الدراسات الحديثة أن الرمان مفيد لكثير من الأمراض، ومن آخر الأبحاث ما كشفه علماء أمريكيون وأوربيون عن فوائد الرمان بالنسبة للمرأة الحامل، فالرمان غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة،  وغني أيضاً بالفيتامينات والأملاح السهلة   الإمتصاص لهذا فهو من أهم اأطعمه المفيده للمرأه أثناء فترة حملها .


ثانياً : أهميته لعلاج بعض الأمراض المزمنه 


ويؤكد الباحثون أن تناول الرمان بمعدل رمانة كل يوم ولمدة شهر مثلاً أو أكثر يفيد في علاج فقرالدم وإلتهاب المفاصل والروماتزم ، بالإضافه إلى فوائد تمتد حتى علاج القلب والشرايين ، حيث يعالج تصلب الشرايين ويقي القلب من الجلطات  .


ثالثاً : الوقايه من السرطان 


وهناك دراسة أخرى تؤكد أن الرمان يقي من السرطان ، وهو ضروري لأطفال في جميع مراحلهم العمريه ، كما له أهميه كبيره في وقايه الكبار أيضاً من شر هذا المرض الخطير .


إن الفوائد الطبية التي أودعها الله في هذه الثمرة تدل على أهميتها، ولا يعني أن أهل الجنة بحاجة للعلاج ولكن الله أكرم هذه الثمرة وجعل فيها الشفاء لأهل الدنيا ، وجعل فيها اللذة والمتعة لأهل الآخرة .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كيم كاردشيان تنفق 80 ألف دولار على جسدها
عطر Boss Jour الجديد من هوجو بوس