نصائح لإمتلاك جسم مفعم بالطاقة



قد تصابين بالإرهاق و التعب نتيجة للضغط اليومي ، وقد تشعرين بهذا التعب في أخر اليوم وتحتاجين إلى تحصين جسمك وإمداده بالطاقة التي فقدها طوال اليوم ، لذلك هنا في حواء لايف جئنا إليك بعدة أساليب ونصائح طبيعية ستجعل جسمك مليئ بالطاقة والحيوية فاحرصي على اتباع هذه الأساليب لكي تتخلصي من الشعور بالكسل والخمول .


أولاً : حضري مشروب الطاقة الخاص بك :



من المعروف أن السوائل المليئة بالفيتامينات مثل الفوار الخاص بفيتامين  cتمنح الجسم بعض الطاقة والنشاط خصوصاً في حالة الإصابة بالزكام . والحقيقة هنا أن هذه المشروبات مليئة بالسعرات الحرارية والسكر والكيميائيات التي توفر زيادة الطاقة لمدة قصيرة والتي تؤدي إلى انهيار مفاجئ في بعض الأحيان ، لذلك من الأجدر بك اللجوء إلى مشروب الطاقة الطبيعي الذي يمكنك تحضيره في المنزل عن طريق خلط الفواكه والأعشاب والخضروات التي تجمع بين الفيتامينات ومضادات الأكسدة في كوب واحد .


ثانياً : تناولي طعامك بانتظام : 



أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الوجبات الغذائية الرئيسية بانتظام يعتبر من أهم أسرار الحفاظ على الحيوية والنشاط ، فمثلاً تناول وجبة الغداء عند الساعة الواحدة ظهراً وتناول الوجبة المماثلة عند الساعة الرابعة في اليوم التالي يؤدي إلى إضعاف المعدة المعتادة على طلب الطعام في وقت معين بالإضافة إلى أن هرمون التوتر ( الكورتيزون ) يرتفع بسرعة مما يضع الجسم في حالة غير سليمة . لذلك تجنبي تناول وجباتك الغذائية في أوقات متفرقة واحرصي على تناولها بشكل منتظم وفي نفس الوقت كل يوم لكي تحصلي على معدة سليمة ونشيطة .


ثالثاً : مارسي بعض التمارين يومياً :



قيامك ببعض الحركات الرياضية يومياً يرفع من شعورك الإيجابي خصوصاً إذا كنت في حالة جلوس دائمة بحكم ظروف عملك . فالقيام ببعض التمارين البسيطة والمفيدة يومياً يزيد من تدفق الدم وهى أفضل طريقة لزيادة مستويات الطاقة . يمكنك صعود السلالم بدلاً من المصعد ، أو حركي يديك لمدة 10 دقائق لفترتين أو ثلاث يومياً ، أو قومي بتمرين الحبل لربع ساعة عند المساء .


احرصي دائماً على إمداد جسمك ومنحه كل ما هو مفيد وحيوي لكي تنعمي بالنشاط الدائم .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
الضحك مفيد لحالة طفلك النفسيه والجسمانيه
وفاة الممثل الأمريكي بول واكر في حادث سيارة شمال لوس أنجلوس