استعمالات زيت الأطفال



لا تظني حواء أنه بمجرد تخطيك مرحلة الطفولة مع أولادك ، أن استخدامك لزيت الأطفال سيتوقف أو أنك ستستغنين عنه وعن أدوات ومستحضرات الأطفال ، لأن كثير من هذه المستحضرات مفيد جداً لمنزلك ولخروجك من مواقف كثيرة محرجة وخصوصاً زيت الأطفال .

لذلك سأعرض عليكي الآن مجموعة استعمالات أخرى لزيت الأطفال .


- تشحيم الأدوات المنزلية :
إذا كانت الأبواب والنوافذ في منزلك تعاني من انعدام المرونة وتعلق في سككها ، فأنتي الآن غير مضطرة إلى هرس أصابعك بها أو سحبها وتعريض ظهرك للخطر لأن قطرات قليلة من زيت الأطفال على قطعة الحديدة القديمة كفيلة بإعادتها إلى حالتها الطبيعية .


- إزالة العلكة الملتصقة : 
كم مرة تعانين من إلتصاق العلكة على الأرض أو في مكان معين ، وكم مرة تعذر عليك حل هذه المشكلة ؟؟ لكن الحل الآن بين يديك فقط ضعي قطرات من زيت الأطفال على العلكة اللاصقة واتركيها حوالي 5 دقائق وبعدها أزيليها بكل سهولة .


- تلميع قطع الأثاث :
زيت الأطفال يعتبر خياراً مثالياً لتلميع قطع الأثاث و أساسات المفروشات ولكن لا تستخدميه بمفرده . ضعي القليل منه في قارورة مزودة برأس رذاذ ثم أضيفي إلى المحتوى مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونظفي القطع الخشبية مستعينة بقطعة قماش منزلية نظيفة مخصصة للتلميع .

- أخيراً زيت الأطفال يجعلك دائماً دافئة في ظل الطقس البارد . عليكي فقط تطبيقه على بشرتك وخصوصاً وجهك ويديك لكونها الأعضاء الأكثر عرضة للهواء البارد ، وستشعرين بعد ذلك بالدفء المطلوب .



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
عاده ضارة نفعلها دون العلم بضررها
شريهان تحتفل بعيد ميلادها بعيداً عن الوسط الفني