ما هى أفضل وضعية لنوم الطفل؟



قد تجدين بعض الراحة عندما يخلد طفلك إلى النوم، ولكن يجب عليكِ أن تظلي منتبهة ومتيقظة لوضعيات نومه. فهناك وضعيات نوم قد تؤذيه وتودي بحياته. ولأن هذا الموضوع أخطر مما تتوقعين، نقدم إليكِ بعض النصائح والمعلومات التي يجب أن تعرفينها عن وضعيات نوم الأطفال:


- أشارت الدراسات الحديثة إلى أن نوم الطفل على بطنه خطيرًا جدًا على صحة الطفل، خصوصًا في الأشهر الأولى من ولادته، لأن نومه على بطنه قد يحبس الهواء ويمنع الطفل من التنفس، مما قد يزيد من إصابته بالإختناق. 

- إذا كان طفلك مريضًا ويعاني من القيء من وقت لأخر، يفضل أن ينام على جانبه. والجدير بالذكر أن نوم الطفل على جانبه أيضًا قد يؤذي صحته لأنه يشوه قفصه الصدري، نظرًا لرقة عظامه.


والسؤال هنا، ماهى الوضعية الأفضل لنوم الطفل؟؟

- أكدت كثير من الدراسات أن نوم الطفل على ظهره تعتبر من أفضل الوضعيات التي تحفظ لطفلك سلامته، فإذا كنت تريدين أن تضمني سلامة طفلك في السرير، قومي بوضعه على ظهره واستخدمي وسادة الأطفال المضادة للإرتداد المعوي لأنها أعلى بعشر سنتيمترات تقريبًا من الفراش، فلن ينزعج الطفل كما أنها تساعده على التنفس بشكل طبيعي وصحيح.

- أما بالنسبة لوضعية الرأس، فينصح بجعل الطفل ينام على الجهتين اليمنى واليسرى بالتوازي، حتى تتكون دماغه بشكل طبيعي، وفي حال رفض طفلك النوم على جهة محددة استعيني بوسادات صغيرة جانبية تجبره على الإستدارة.


إقرأي أيضًا:







الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
فوز الطالب محمود محي بلقب ستار أكاديمي9
أمور تلفت انتباه الرجل إلى نظافتك الشخصية