الباشن فروت فاكهة الحب الصحية



جارناديلا الأرجوانية أو الصفراء هو اسم فاكهة الحب أو ال Passion Fruit . الثمرة اللذيذة المنعشة، التي تتمتع بشكل بيضاوي وقشرتها الخارجية سميكة ولونها أرجواني، والجزء الداخلي لها لينًا وبلون أصفر وله رائحة شهية وبطعم حامض إلى حلو، مذاقها يشبه مذاق فاكهة الجوافة، و تعتبر الباشن فروت نوع من أنواع العنب.

يعود أصل هذه الفاكهة إلى المناطق الشبه استوائية البرية الجنوبية من البرازيل التي تعتبرها الثمرة الوطنية لها، أيضًا تزرع الباشن فروت في أستراليا وفلسطين وعدد من الدول وهى فاكهة الموسم الصيفي ولكن توجد طوال العام في الأسواق.


فوائد فاكهة الحب:

تحتوي الباشن الفروت على 97 سعرة حرارية، كما تحتوي على فيتامين C المفيد لتقوية مناعة الجسم .

تعد مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الملينة للأمعاء وتساعد على تقليل الكوليسترول في الدم، كما أنها تقوم بحماية القولون من المواد الكيميائية التي قد تسبب السرطان.

- فاكهة الحب تحتوي على بعض المعادن كالكالسيوم، الفسفور، الحديد، النحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم، وتعد هذه الزهرة غذاءًا مفيدًا للرياضيين، لأنها تحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات البسيطة.

- يوجد بها مركبات الفلافونويد المهمة لتجويف الفم والرئتين، وغنية بفيتامين A المفيد للبصر.


استخدامات فاكهة الحب:

- تستخدم الزيوت المستخرجة من ثمرة الباشن فروت في تصنيع بعض المستحضرات التجميلية، وتعمل كمسكن لآلام العضلات، ومفيدة لتغذية الشعر ومرونة الجلد.

- تدخل في بعض أنواع العصائر، وتضاف على الفطائر لتعطي نكهة تشبه البوظة.


نصائح:

1- يجب أن تُحفظ ثمرة الحب في مكان بارد ومظلم .

2- صالحة لمدة يومين أو ثلاثة أيام كحد أقصى.

3- يمكنِ تناول زهرة الحب قبل النوم، لإحتوائها على بعض خصائص المنومات.

4- يُنصح لمن ترغب في خسارة الوزن بتناولها لإحتوائها على الألياف القابلة للذوبان.

5- تجنب الإكثار من تناولها حتى لا تتسبب في بعض أنواع الحساسية.

6- لكي تحصلي على عصيرها، قومي بتقطيع الثمرة من المنتصف، واستخرجي اللب مع البذور، وقومي بسكب هذا اللب في مصفاه بوعاء تحتها لتتمكني من إبقاء البذور في المصفي ونزول العصير في الوعاء.



الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
أشرس منافسة على حلبة المواجهة فى ذا فويس
منال العَالِم تكشف عن سر نجاحها في عالم الطبخ