المعتقدات الخاطئة في العلاقة الحميمة






الرجل والمرأة عنصرا العلاقة الزوجية غالباً ما يعتقدوا أنهم على معرفة كاملة بالعلاقة الحميمة، ولكن في الواقع تنتشر بعض الأمور الخاطئة  التي تؤثر بالسلب على الحياة الزوجية ولكي يتفادي الزوجان هذه الأمور الخاطئة والتمتع بحياة زوجية سعيدة يلقي الأطباء الضوء على بعض المعتقدات الخاطئة ويقوموا بتوضيحها:


إنخفاض الرغبة الجنسية


بعض الأزواج يعتقدون أن إنخفاض الرغبة الجنسية  يرجع إلى تقدم العمر، ولكن رأي الأطباء يدور على منوال أخر حيث فسروا إفتقار الرغبة الجنسية نتيجة بعض العوامل الأخرى مثل الإكتئاب  الذي يصيب أحد الطرفين، قلة التواصل الجنسي بين الطرفين، أونقص الهرمونات .


الرجال أكثر إباحية


المعروف لدى الكثير أن النسبة الكبرى لمشاهدة المواقع والأفلام الإباحية من قِبل الرجال ولكن أثبت الدراسات أن النساء هن صاحبات النسبة الأكبر لهذه المواقع ، مما يؤثر سلباً على علاقتها مع الزوج.


الرغبة الجنسية ممنوعة عند الأمهات


من أكثر الإعتقدات الخاطئة  أن الحياة الجنسية تنتهي بمجرد أن تضع المرأة طفلها،ربما نشأت هذه المعتقدات نتيجة التغييرات التي تصيب منطقة المهبل بعد الولادة، ولكن هذه التغيرات سوف تغير من شكل العلاقة الجنسية بعض الشيء ولكنها لا تمنعها، ولكن الدراسات التي أجريت من قِبل أطباء وخبراء الطب الجنسي تلقي الضوء على تمارين تساعد في تقوية المهبل.


تحدي الشيكولاتة والمنشطات الجنسية


نتفق جميعاً أن الشيكولاته مصدر قوي للإحساس بالسعادة فقد أثبتت الدراسات أن لذه الشيكولاته أشبة بالشعور بالنشوى ونتفق أيضاً على أنها تحتوي علي على مواد تُثير مشاعر الحب والشهوة الجنسية ولكن يأتي الأطباء والخبراء ليوضحوا لنا أن هذا الإحساس نفسي فهي ليست منشط جنسي ولكنها مضادة للإكتئاب.


مانع الإنجاب الذكوري


من أشهر المعتقدات الخاطئة  أن الواقي الذكري ( مانع الإنجاب الذكوري) يقلل من درجة المتعة، ولكن ممارسة الجماع بالواقي الذكري هي من نفس درجة المتعة بدونه.


إقرئي أيضاً:








الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Sep 8, 2015

    صح

عساف يتسبب في رفض شاكيرا الغناء في المونديال
وفاة الأخت الصغري لجوليا روبرتس نتيجة جرعة مخدرات زائدة