إتش بي تكشف عن تقنية العرض ثلاثي الأبعاد 3D دون نظارات

كشفت شركة «إتش بي» عن تفاصيل تقنية جديدة للعرض ثلاثي الأبعاد عبر شاشات الهواتف المحمولة، تم تطويرها مؤخرًا في معامل الشركة الأمريكية.

وأوضحت «إتش بي» أن تلك التقنية توفر رؤية ثلاثية الأبعاد لأكثر من مستخدم دون الحاجة لنظارات خاصة، وذلك عبر مقابلة نشر في دورية nature العلمية.

وتتمتع تقنية العرض الجديدة عن تلك الموجودة في الهواتف ثلاثية الأبعاد الحالية مثل هواتف «إل جي، إتش تي سي ثري دي إيفو»، وأن المستخدم لا يحتاج في أن يقف أمام الشاشة مباشرة أو يركز في منتصفها من أجل ضمان رؤية الصورة بدون تشويش حيث توفر رؤية واضحة من زوايا مختلفة.

وأشار تقرير الدورية العلمية إلى أن التقنية تلك تتيح للمستخدم رؤية الصور بشكل ثلاثي الأبعاد من 200 نقطة رؤية مختلفة والفيديو من 64 نقطة رؤية دون الحاجة إلى نظارات أو أي معدات إضافية.

وتقوم تلك التقنية على تطوير شاشات LCD باستخدام تقنية «النانو» من أجل توجيه مسار انعكاس الأشعة البيضاء من أجزاء الصورة نحو عين المستخدم لتوفير أكثر من منظور رؤية، وليس منظور واحد.

وتضيف «إتش بي»:  «مرشحات خاصة بجانب تقنية «النانو» من أجل ضمان ظهور «الطيف» الخاص بالصورة بشكل واضح ومجسم 3D، ورؤيته من زوايا تصل إلى 180 درجة».

وطورت تلك التقنية بشكل خاص لصناعة شاشات الهواتف المحمولة، إلا أنها قابلة للاستخدام في شاشات الحواسب اللوحية، ولم تكشف الشركة الأمريكية عن وقت محدد لطرح أجهزة تعمل بتلك التقنية في الأسواق. 


تعليقات فيسبوك
التعليقات
  • Oct 19, 2014

    الللل

  • Sep 7, 2014

    الوحده ما عم نلحق تكنولوجيا

  • Apr 1, 2013

    حلو

جوجل تعلن زيادة جمهور يوتيوب إلى مليار مستخدم
فن الاحتواء في العلاقة الزوجية