5 معلومات خاطئة حول غسول الفم




نعلم جميعًا بأن غسول الفم يعزّز حماية الفم والأسنان واللثة على حد سواء، ولكن يجب استخدامه بالطريقة  الصحيحة. إليك سيدتي بعض المعلومات الخاطئة حول غسول الفم.


1. جميع أنواع غسول الفم متشابهة:


 


يقول الدكتور إيوان سوان، مدير برامج طب الأسنان في الجمعية الكندية لطب الأسنان في أوتاوا، بأن فوائد استخدام غسول الفم تعتمد بالأخص على نوعية المنتجات المستخدمة، فمنها ما هو وقائي ومنها ما هو علاجي؛النوع الوقائي يساعد على التخلص من بقايا الطعام في الفم ومحاربة البكتيريا التي تتكوّن على الأسنان والحد من رائحة الفم الكريهة، أما النوع العلاجي فهو يحتوي على مكوّنات إضافية أخرى مثل الزيوت الأساسية، الكلورهيكسيدين، كلوريد سيتيل بيريدينيوم والفلوريد، والتي  أثبتت فعاليتها في محاربة الكثير من أمراض الفم والأسنان لأن استعمال فرشاة الأسنان لوحدها لا يمكن من التخلص منها.

 

2. غسول الفم غير مؤذٍ:



 

تحتوي بعض منتجات غسول الفم المطروحة  في السوق على كمية عالية من الكحول، ما يؤدّي  إلى جفاف الفم وبعض أنواع الحساسية وربما أمراض خطيرة إذا  استخدمت باستمرار. لذلك، يجب تجنّب  المنتجات الموجودة في السوق واختيار  تلك التي تحتوي على مكوّنات طبيعيّة مثل غسول ليستيرين ®LISTERINE الذي ينصح به الكثير من الأطباء حول العالم لأن ليس له آثارجانبية على الفم.

 

3. غسول الفم يزيل رائحة الفم الكريهة:



 

لا يزيل غسول الفم راحة الفم الكريهة كليّاً إلا إذا كان سببها البكتيريا الموجودة في الفم، علماً  بأن هناك الكثير من العوامل الأخرى المسببّة لهذه المشكلة مثل أمراض المعدة والرئتين.


4. غسول الفم يمكن أن يحلّ مكان تفريش الأسنان:



 

كما ذكرنا سابقًا، إن غسول الفم يقتل البكتيريا الموجودة في الفم، ولكنه يعزّز صحة الفم ولا يغني بتاتاً عن تفريش الأسنان.


مضمضة الفم بالغسول لبضع ثوانٍ كافية:


_

 

يتمضمض الكثير من الناس فمهم بغسول الفم لبضعة ثوانٍ  بواسطة  غسول ثم يبصقون المحلول ولكن هذه الطريقة خاطئة لأن غسول الفم يكون أكثر فعالية عندما يتّصل مباشرة  بأنسجة الفم لمدة 30 ثانية على الأقل.

 


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
هدية عيد الأم من أفخم الساعات العالمية 2015
علاج طبيعي لالتهاب اللثة