12 نصيحة لتعتني جيدًا بأسنانك

 


هل تعلمين أن  الإعتناء جيدًا بصحة أسنانك يقيك من عدة أمراض؟  ليست الأمراض المتعلقة فقط بالفم كالالتهابات و تساقط الأسنان وسرطان الفم والحنجرة عفانا وعفاكم الله، ولكن يقيكِ أيضًاً من أمراض القلب والمعدة والرئة وغيرها. لذا احرصي على نظافة أسنانك والاعتناء بصحتها.

 

الملايين من البكتيريا التي تعيش في أفواهنا لها هدف واحد وهو العثور على مكان آمن تنمو فيه  وهذا يحدث بسرعة إذا أهملنا هذا المكان. سنقدم لك اليوم12 نصيحة ستساعدك على  توفير الرعاية المناسبة للأسنان:

 

1. لغسل أسنانك لا  تحتاجين  إلى كمية كبيرة  من معجون الأسنان مهما كان نوعه، لذلك لا تبالغي في استهلاكه

 

2. قومي باستبدال فرشاة أسنانك كل 3 أشهر.

 

3. أثناء عملية التفريش ركزي على الجزء الخلفي للأسنان على طول اللثة  وذلك لإزالة البلاك والبكتيريا الأخرى التي تتراكم بسهولة في هذا الموقع بسبب مرور اللعاب.

 

 

4. قومي بغسل أسنانك باتباع حركات دائرية على طول خط اللثة من أعلى إلى أسفل وبين الأسنان. اغسلي بلطف فالتنظيف بقوة يهيج اللثة و يجعلها تنزف.

 

5. أثناء تنظيف الجزء الخلفي للأسنان الأمامية، أمسكي فرشاة الأسنان عموديًا على الطول  وافرشي كل سن من أعلى إلى أسفل ولا تنسي السطح. كرري هذه الحركات عدة مرات.

 

6. مرري الفرشاة  أثناء غسل الأسنان فوق اللسان وتحته وداخل الفم.

 

7. استخدمي الخيط لإزالة الأوساخ العالقة بين الأسنان وذلك بعد غسلها بالفرشاة والمعجون.

 

8. استخدمي غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة وبعد الأكل بشكل يومي لأنه يساهم بشكل كبير في التخلص من البكتيريا المسببة للتسوس ورائحة الفم الكريهة كما أنه يصل إلى المناطق التي يصعب على الفرشاة الوصول إليها، ولكن أحسني اختيار المنتج بما يتوافق مع احتياجاتك، حيث ننصحك باختيار غسول ليستيرين ®LISTERINE الذي ينصح به الكثير من الأطباء حول العالم لأنه، فهو لا يتضمن أي مواد تؤثر على سلامة الفم. لا تنسي اتباع الإرشادات و التعليمات  المكتوبة على ظهر قارورة الغسول عند استخدام غسول الفم.

9. قومي بمضغ علكة خالية من السكر بين الوجبات، وخاصةً إذا كانت تحتوي على الإكسيليتول، فهو من بدائل السكر ويساعد على إبقاء فمك رطبًا و أسنانك نظيفة و يمنع التصاق الأطعمة على سطح الأسنان.

 

10. إذا كنتِ من المدخنين ستصبح رائحة فمك كريهة و عظام أسنانك ضعيفة وستعانين من التهابات كثيرة في اللثة، كما أن التدخين يمنعك أيضًا من الاستمتاع بالطعم الحقيقي لبعض المواد الغذائية والمشروبات، لذلك ننصحك بالابتعاد عنه فورًا.

 

11. إذا كنتِ تعانين من أي مشكلة صحية قومي باستشارة  طبيب الأسنان بخصوص المعجون الذي تسخدمينه.

 

12. اشربي الحليب فالحليب غني بالكالسيوم و الكالسيوم يجعل عظام الأسنان أقوى.

 


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
كيف تعتني بأسنانك جيدًا ؟
نجمات هوليوود على مشارف الأربعين أمهات لتوأم