3 عادات خاطئة تضر بالأسنان



ليس هناك شيء أجمل من أن تكون لديك ابتسامة جذابة تكشف عن أسنان بيضاء وسليمة تمامًا. ولكن، للأسف يتبع معظمنا بعض العادات والسلوكيات الخاطئة التي تضر بالأسنان وتدمرها. اكتشفيها معنا اليوم لتجنبها في المستقبل وتتمتعي بأسنان صحية:


1.  استخدام الأسنان كأداة لفتح العلب:


 جميعنا يستخدم أسنانه في العادة لفتح علب الصودا أو الشيبس أو لقطع بعض الخيوط الملتوية في الملابس، ولتعلمي سيدتي بأن الأسنان عضو أضعف من أن يتم استغلاله بهذه الطريقة، ولو كان العكس لما كانت وظيفتها الرئيسية هي مضغ الطعام فقط.


2.  المنتجات المركزة جدًا:


 للأسف يتواجد في السوق الكثير من المنتجات المركزة التي تهدف إلى تبييض الأسنان في فترة وجيزة، ولكنها تعود بالضرر الكبير على مينا الأسنان وتدمرها مع الوقت، لذلك ننصحك بتفريش الأسنان يوميًا بشكل طبيعي والمداومة على استعمال غسول الفم من نوع ليستيرين LISTERINE ® الذي ينصح به الكثير من الأطباء حول العالم لأن ليس له آثار جانبية على الفم.


3.  تناول الأطعمة الملوثة للأسنان:


 هناك الكثير من الأطعمة الملوثة للأسنان والتي تتسبب في تغيرر لونها من الأبيض إلى الأصفر إذا تم استهلاكها باستمرار لأنها تحتوي على ملونات اصطناعية وغيرها من المكونات التي  تضر بالأسنان، مثل  الإكسيليتول والسوربيتول و التانين الذي يتواجد بكثرة في الشاي والقهوة. لذلك ننصحك سيدتي بشرب كأس من الماء بعد تناول هذه الأطعمة لتجنب آثارها.

 


الوسوم
تعليقات فيسبوك
التعليقات
نجمات هوليوود على مشارف الأربعين أمهات لتوأم
3 نصائح لتعتني بصحة فمك و أسنانك